أحمد أبو الغيط: على المجتمع الدولي التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.. واستمرار الوضع الحالي مخالفة صريحة للقانون الدولي من قبل “الاحتلال”

درب

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن المجتمع الدولي عليه التوصل لوقف إطلاق النار في غزة ووضع حد للقصف الوحشي الإسرائيلي ضد المدنيين.

وأضاف في كلمته خلال قمة القاهرة للسلام، السبت، أنه يجب فتح ممر آمن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بالكامل.. مشيرًا إلى أن استمرار الوضع الحالي مخالفة صريحة وواضحة للقانون الدولي من قبل إسرائيل وهي القوة القائمة بالاحتلال.

وأكّد رفض الجامعة لكل أنواع العنف والاستهداف ضد المدنيين دون تمييز، واستنكر التصريحات التي تصف البعض بالبربرية وشعوبا أخرى بالتحضر.

وحذر من خطر امتداد الصراع إلى طابع ديني، داعيا لكل الأطراف وتحديدا غير المنخرطة في الصراع بعدم اتخاذ أي إجراء يوسع من رقعة المواجهات.

ونبه إلى خطورة اندلاع حرب إقليمية يدفع ثمنها الجميع، مؤكدا أن القوى الدولية عليها الانخراط في العمل على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة.

وتبحث القمة، تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والدفع نحو تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط للشروع في تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت عام 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *