وزيرة الصحة: لا نستطيع تحديد «ذروة كورونا» إلا بعد تراجع الإصابات.. وأي «أعراض تنفسية» سنعطيها دواء الفيروس

هالة زايد: زيادة إصابات كورونا خلال اليومين الماضيين سببه التزاحم قبل العيد.. والمشكلة في قدوم الحالات متأخرًا للمستشفيات

عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها لا تستطيع تحديد ذروة فيروس كورونا المستجد الآن، وإن الذروة يتم تحديدها عندما تبدأ الأعداد في النزول.

وتابعت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت، أن زيادة أعداد الإصابات خلال اليومين الماضيين؛ يرجع إلى التزاحم قبل العيد، والتخالط، وعدم ارتداء الكمامات، مشيرة إلى أن المشكلة تكمن في قدوم الحالات متأخرًا إلى المستشفيات.

وأضافت هالة زايد: «أدعو الأسر أي شخص يعاني من أعراض تنفسية أو ارتفاع درجة حرارة أو إسهال يعتبر نفسه كورونا وسنبدأ في تقديم العلاج قبل ظهور نتيجة المسحة «.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن الأهم الآن هو المظاهر الإكلينيكية، والأشعة على الصدر، وبعض التحاليل، قائلة إن الوزارة تبدأ في تقديم العلاج فورًا وحتى قبل المسحة.

وقالت الوزيرة: «أرجو أن يرتدي الجمع الماسكات لحمايتنا، ويهمني ألا يخرج أحد دون كمامات وتقليل الزيارات والتخالط».

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن ذروة تفشي كورونا في مصر بعد أسبوعين.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا و34 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 22 ألفًا و82 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6237 حالة، من ضمنهم 5511 متعافيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *