وزيرة الصحة: انخفاض ملحوظ في معدلات الإصابة الأسبوعية بفيروس كورونا على مستوى المحافظات

كتب- حسين حسنين

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن معدلات الإصابة الأسبوعية بفيروس كورونا، شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الأيام الماضية بناء على ما يتم تسجيله رسميا بشكل يومي.

وأكدت زايد، في اجتماع مجلس الوزراء الأخير، على أهمية الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع الفيروس، سعياً لتخفيض عدد المصابين بهذا الفيروس والحد من انتشاره.

يأتي ذلك فيما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الحكومة المصرية تعاقدت على شراء 20 مليون جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون” ضد فيروس كورونا.

وأضاف تاج الدولة، في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، أمس الخميس، أن الدولة المصرية “تسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا لتطعيم المصريين من الإصابة بالفيروس”.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الرئيس السيسي “أوصى بضرورة توفير اللقاح للمواطنين”، مشددا على أن رئيس الوزراء أعلن أن 2.5 مليون مواطن تلقوا اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 194291 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 932 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 265489 من ضمنهم 194291 حالة تم شفاؤها، و15222 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *