وداعًا أبلة فضيلة.. الموت يُغيب الإذاعية الكبيرة عن 93 عامًا.. وابنتها: صلاة الجنازة غدًا الجمعة بمدينة بيكرينج في كندا 

كتب: عبد الرحمن بدر  

غيب الموت الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز الشهيرة بـ أبلة فضيلة، ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة غدًا الجمعة عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان بمدينة بيكرينج بكندا. 

وأعلنت ريم إبراهيم علي ابنة الإذاعية الراحلة، وفاة والدتها صباح اليوم، عن عمر ناهز 93 عاما. 

وكتبت في حسابها على “فيس بوك”: “ادعوا لأمى بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة، ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 مارس، عقب صلاة الجمعة فى مسجد عثمان فى مدينة بيكرينج فى كندا”. 

يذكر أنه ولدت أبلة فضيلة في 4 أبريل 1929، علق صوت أبلة فضيلة في أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وذلك عن طريق أشهر برنامج للأطفال بالإذاعة المصرية في الوطن العربى، حيث تميزت بصوتها وأدائها الجميل والبسيط لوصوله مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال، خلال سردها الحكايات والقصص التعليمية لهم، لتجذب الملايين منهم، وتساعد الآباء بشكلٍ إيجابى، على ترسيخ القيم والمبادئ التربوية لدى أبنائهم، ومنذ ذلك الوقت أصبحت “أبلة فضيلة” أشهر مقدمة برامج أطفال. 

وارتبط صوت فضيلة في عقولنا بالحكايات والقصص، وننطق اسمها وكأنها أحد أفراد العائلة. 

وتخرجت الإعلامية الكبيرة الراحلة من كلية الحقوق، لكنها في عام 1953 قابلت الإذاعي “بابا شارو” واسمه الحقيقي محمد محمود شعبان، وأعربت له عن أمنيتها في أن تكون يومًا ما مذيعة للأطفال. 

وساعدها على تحقيق حلمها، وتم تعيينها في الإذاعة التي كانت تابعة حينها لوزارة المواصلات، وكانت البداية في قراءة النشرة، وبعد تدريب وعمل على مدار ست سنوات انتقلت للعمل في التليفزيون. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *