هيثم الحريري لناخبي دائرته: أخوض معركة شرسة أمام “المال السياسي”.. قفوا ضد سارقي أصوات الشعب

وجه هيثم الحريري – عضو مجلس النواب، والمرشح في انتخابات مجلس النواب المقبل، التي بدأت أول أيام التصويت بها صباح اليوم في محافظات المرحلة الأولى –  أبناء دائرته إلى رفض محاولات شراء أصواتهم لصالح مرشحي المال السياسي، والوقوف ضد ممارسات التأثير على اختيارات الناخبين.

وقال الحريري، عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم: “نداء إلى أهلي وناسي وأصدقائي في محرم بك وكرموز ومينا البصل، إلى كل مصري حر شريف، أخوض معركة شرسة أمام مرشحي المال السياسي”.

وأضاف: “دعمكم ومساندتكم ومشاركتكم في الانتخابات الوسيلة الوحيدة لهزيمة المال السياسي، أناديكم وأشد على أياديكم أن تشاركوا في الانتخابات، وأن تقفوا بجانب الحق في مواجهة سارقي أصوات الشعب”.

وانطلقت انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى التي تضم 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر، صباح اليوم حتى غد الأحد، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال أكثر من 33 مليون ناخب مدعوين للتصويت

وتجرى الانتخابات على مرحلتين تحسم كل منهما نصف مقاعد المجلس المكون من 568 مقعدا ويعين الرئيس عبدالفتاح السيسي 28 آخرين، حيث تبدأ المرحلة الثانية في السابع والثامن من نوفمبر في 13 محافظة، أبرزها القاهرة، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في ديسمبر.

ويتنافس أكثر من 4 آلاف مرشح في الانتخابات على 284 مقعدا من أصل 568 بالنظام الفردي، كما تتنافس 8 قوائم على 284 مقعدا بنظام القائمة الحزبية.

وانتشرت قوات الجيش والشرطة بشكل مكثف في محيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع تسيير دوريات أمنية، بالإضافة لتأمين الخدمات المرورية، وقال المتحدث العسكري العميد تامر الرفاعي إنه تم تجميع الاحتياطات وعناصر الانتشار والتدخل السريع وعناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية، والتأكيد على استعدادها التام لتنفيذ عملية الانتشار الأمني للتصدي لأي أعمال عدائية قد تؤثر على انتظام العملية الانتخابية.

وانتخب البرلمان السابق في نهاية 2015 بعد عام على تولي  السيسي الحكم، في عملية اقتراع استغرقت شهرا ونصف الشهر وفي غياب شبه كامل للمعارضة، وبنسبة مشاركة ضئيلة بلغت 28%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *