نائب: حل الأزمة الاقتصادية في زيادة حجم الإنتاج وتقليل الاعتماد على الاستيراد 

كتبت: ليلى فريد  

قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، إنه يُطالب بضرورة استمرار جهود الدولة نحو تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال الفترة المقبلة، بهدف زيادة الإنتاج المحلي. 

وذكر في تصريحات صحفية، له اليوم الأحد: رغم من صدور قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنظيم عملها والذي يتضمن العديد من الحوافز والامتيازات، إلا أنه مازالت هناك عقبات تواجه أصحاب تلك المشروعات والراغبين في إنشائها خاصة من الشباب، الأمر الذي يحتم على الحكومة التحرك في هذا الشأن وإزالة كافة المعوقات. 

وتابع أن حل الأزمة الاقتصادية التي تواجه البلاد حاليا كبقية دول العالم، يكمن بشكل كبير في العمل على زيادة حجم الإنتاج المحلي، الذي يؤدي بدوره في تقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج، وزيادة حجم الصادرات المصرية، وبالتالي يقلل الضغط على العملة الأجنبية، الأمر الذي يحافظ على معدلات نمو كبيرة للاقتصاد الوطني. 

وأضاف: يجب تذليل العقبات أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الاستثمارات المحلية، لتقوم بدورها إلى جانب الاستثمارات الأجنبية. 

وقال النائب إن ما يواجهه قطاع المشروعات الصغيرة من عزوف بعض الشباب يتطلب تقديم مزيد من التسهيلات، سواء من حيث إجراءات الحصول على التراخيص وتوفير الأراضي، وحوافز ودعم في الحصول على التمويل، وكذلك الإعفاءات الضريبية وغيرها من المزايا التي تشجع على الاستثمار. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *