هيئة حزب الكرامة تعلن 5 أهداف بخطة العام الحالي وتنتخب الأمين العام ونائب الرئيس وتشكل المكتب السياسي

كتب- فارس فكري

أعلنت الهيئة العليا لحزب الكرامة في اجتماعها الأول أمس الجمعة عن خطة عمل الحزب التي تتكون من 5 أهداف رئيسية خلال العام الحالي.

كما شكلت الهيئة المكتب السياسي وانتخبت 10 أعضاء بينهم الأمين العام ونائب رئيس الحزب .

وقال بيان أصدره الحزب إن الهيئة العليا لحزب الكرامة عقدت اجتماعها الأول اليوم الجمعة بعد انتخابها من قبل المؤتمر العام للحزب خلال جلسته التي عقدت في ٢٥ ديسمبر الماضي.

وأقرت الهيئة خطة عمل الحزب خلال العام الحالي التي تمثلت في ٥ أهداف رئيسية تتبعها مهام تفصيلية مرتبطة بجداول زمنية، وهذه الأهداف هي: تعظيم مساحة الانضمام للحزب، تطوير برنامجه السياسي ليتضمن شكل الإصلاح المطلوب في مصر، تحقيق تقدم في ملف سجناء الرأي، تنسيق جهود مقاومة كل أشكال التطبيع في كافة الأقطار العربية.

وانتخبت الهيئة العليا للحزب “محمد بيومي” أميناً عامًا وسيد الطوخي نائبا لرئيس الحزب، وانتخاب مكتب سياسي لإدارة العمل اليومي يضم إلى من سبق 8 من أعضاء الحزب هم: ندى القصاص وهبة عبدالرحمن ومحمود حبيب وأحمد شرف وخالد طاحون وعمرو صحيح وحاتم البلك وتامر هنداوي.

كما أقرت الهيئة تفويض مجلس أمناء يضم عدد من قيادات الحزب لتشكيل هيئة استشارية موسعة تضم خبراء لصياغة رؤية تفصيلية حول المشكلات السياسية والاجتماعية في مصر .

كان حزب الكرامة قد دعا هيئته العليا لاجتماعها الأول بعد انتخاب الصحفي والنائب البرلماني أحمد الطنطاوي رئيساً للحزب أمس الجمعة بالمقر المركزي للحزب.

وتتضمن جدول أعمال الاجتماع الأول للهيئة العليا لحزب الكرامة انتخاب الأمين العام والمكتب السياسي للحزب، وتسمية أعضاء مجلس أمناء الحزب، وتفويض المكتب السياسي باقتراح الـ 10% من الأسماء التي سوف يتم إضافتها لعضوية الهيئة العليا للحزب (كما جاء باللائحة الداخلية) وعرضها على اجتماع الهيئة القادم،  والنظر في موقف الحزب من خوض الانتخابات التكميلية لمجلس النواب في الدوائر التي سيجري فتح باب الترشح عليها خلال أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *