حسن نصر الله: ترامب مجنون بيده حقيبة نووية.. وما حدث في أمريكا خطير جدا وسيكون له تداعياته عالميا

وكالات

قال أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، إن “حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون”، مضيفا أن “حقيقة ترامب الإجرامية انكشفت أمام شعبه”.

وعلق نصر الله على أحداث اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونجرس أثناء التصديق على فوز بايدن قائلا: “ما حصل في أمريكا أمر كبير جدا وسيكون له تداعياته عالميا وهو مشهد اعتاد الأمريكيون تطبيقه في دول أخرى لكن ترامب نفذه في الولايات المتحدة”.

ولفت إلى أن هذه الأحداث “خطيرة جدا وكبيرة جدا ولا يمكن تسخيفها أو تصغيرها مهما حاول البعض”.

وأضاف نصر الله، أن “ما شهده الأميركيون في ليلة واحدة قليل مما فعله ترامب من جرائم على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن وجريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

وأعرب نصر الله عن أمله في “أن تمر الأيام القادمة من ولاية ترامب بخير على العالم”.

ووصف نصرالله، خلال خطاب تليفزيوني، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “مجنون” بيده “حقيبة نووية”، قائلا “الله يستر على العالم في الكام يوم الباقيين” من فترة حكمه، التي تنتهي في 20 يناير الحالي.

من ناحية أخرى، طالب الأمين العام حزب الله قيادة الجيش اللبناني والسلطات القضائية بإعلان نتائج التحقيق الرسمي بشأن انفجار مرفأ بيروت، التي وقع في 4 أغسطس آب الماضي. 

وقال نصرالله: “هذا الموضوع يجب أن ينتهي، فيه تحقيق يجب أن يُعلن عن النتيجة”.

وعن ما أثير حول اتهام حزب الله بالتورط في شحنة من حبوب الكبتاغون في إيطاليا، قال نصرالله: “احنا تتبعنا الموضوع، لنشوف مين يتهمنا، طلع من الأول للآخر وحتى هذه اللحظة ما في مصدر رسمي إيطالي اتهم حزب الله بهذا الموضوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *