هيئة الأرصاد تتوقع أمطار على الوجه البحري خلال أيام.. ودرجة الحرارة المحسوسة في القاهرة اليوم 38

كتب- فارس فكري

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم الخميس حتى السبت المقبل.

وقالت الهيئة إن البلاد ستشهد، اليوم الخميس، طقسا مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وحارا رطبا على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة رطبا على باقي أنحاء البلاد نهارا، وتبلغ درجات الحرارة العظمى في القاهرة 36 والمحسوسة 38 والصغرى 25.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس في الليل معتدل على كافة الأنحاء، موضحة أن هناك شبورة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري.

وأضافت الهيئة، أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على الأنحاء كافة.

وأشار الخبراء إلى ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر تستمر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأوضح خبراء الطقس أنه خلال الثلاثة أيام أنه ستظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقـاهرة؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا، وتنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل على الأنحاء كافة ليلًا.

ونوه الخبراء إلى أن طقس الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفـة، على مناطق من السواحل الغربية وشمال الدلتا (السلوم- مطروح- العلمين- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ) على فترات متقطعة (40:30% تقريبًا).

وعن طقس الجمعة، أوضح الخبراء أنه يشهد أيضا فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم- مطروح- العلمين)، قد تمتد إلى الإسكندرية على فترات متقطعة (40% تقريبًا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *