تصنيف أقوى جيوش العالم: مصر تتقدم على تركيا وإيران وإسرائيل.. والولايات المتحدة وروسيا والصين في الصدارة

وكالات

صنف تقرير “جلوبال فاير باور” لأقوى جيوش العالم للعام 2022، مصر في المرتبة 12، متقدمة بذلك على تركيا التي حلت في المرتبة 13، ثم بعدها إيران محتلة المرتبة 14.

وحسب التصنيف السنوي، حلت السعودية في المرتبة الـ20 متقدمة على دول قوية مثل كندا وبولندا والسويد وجنوب إفريقيا، في حين ووضع جاءت الجزائر في المرتبة 31، فيما حل العراق في المرتبة 34، والإمارات في المرتبة 36، وأتت سوريا في المرتبة 47، والمغرب في المرتبة 55، والكويت في المرتبة 71، تلتها ليبيا في المرتبة 72، فالسودان بالمرتبة 73، ثم تونس في المرتبة 74، والأردن في المرتبة 75.

وحلت قطر في هذا التصنيف لأقوى جيوش العالم في المرتبة 77، وبعدها سلطنة عمان في المرتبة 78، بينما شغلت اليمن المرتبة 80، ولبنان المرتبة 114.

وحول المراتب الأولى لأقوى جيوش العالم، حلت كالمعتاد الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، متبوعة بروسيا في المرتبة الثانية، فالصين، ثم الهند، وبعدها اليابان، فيما حلت إسرائيل في المرتبة 18.

يذكر أن أن هذا التصنيف العالمي لأقوى الجيوش، يضع أكثر من 50 عاملا لتقييم القوة العسكرية للدول المعنية، مع الأخذ في الاعتبار القوة العسكرية والمالية والقدرات اللوجستية والعامل الجغرافي، في حين لا تحسب القوة النووية في هذا التصنيف الذي يعتمد على قياس القوة العسكرية التقليدية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *