نيابة أمن الدولة تجدد حبس أحمد فتحي عضو الدستور.. والحزب: جميلة إسماعيل تعهدت كتابيًا بضمان حضوره متى طلب للتحقيق حال إخلاء سبيله  

كتبت: ليلى فريد  

قال حزب الدستور إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، الثلاثاء، تجديد حبس أحمد فتحي إسماعيل سلام؛ العضو المؤسس في حزب الدستور، لمدة ١٥ يومًا.  

وأشار الحزب في بيان له، الأربعاء، إلى أن عضو الحزب تم إلقاء القبض عليه الأسبوع الماضي، من منزله في كامب شيزار بالإسكندرية، وتم احتجازه في مقر الأمن الوطني بأبيس، ثم عرضه على نيابة أمن الدولة بتاريخ ٩/ ٤/ ٢٠٢٣، على ذمة القضية ٥٠٨ لسنة ٢٠٢٣حصر أمن دولة عليا، بمقر نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، حيث وجهت إليه اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر شائعات كاذبة. 

وتابع الحزب أنه حضر متضامنًا مع سجين حزب الدستور كل من الأساتذة هدى عبد الوهاب المحامية ومحمد عيسى المحامي ومحمود عادل المحامي. 

وأضاف: “مَثل الزميل المحبوس من جانب الحزب، أمين الشؤون القانونية الأستاذ محمد حلمى حمدون المحامي، الذي أبدى أوجه الدفاع اللازمة، وقام بطلب إخلاء سبيل الزميل بأي ضمان تراه النيابة، كما قام بتقديم إقرار بعضوية المتهم منذ ٢٠١٣ بالحزب وسداده العضوية حتى ٢٠٢٢، وتعهد مكتوب صادر عن رئيسة الحزب، جميلة إسماعيل تضمن فيه حضور الزميل المحبوس حال إخلاء سبيله متى طُلِب للمثول أمام جهات التحقيق أو المحاكمة”. 

https://www.facebook.com/AldostourP/posts/pfbid02848NVJWSLqk1ywkAfqi1zoKNiFrTmPHscJGyL97XHdDXpQr6WvwhV4etKNErpLsal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *