نواب المصري الديمقراطي يطالبون بمعرفة الأسباب الحقيقية وراء حادث قطاري سوهاج ومحاسبة المسؤولين عنه (تفاصيل)

كتب: عبد الرحمن بدر

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة لوزير النقل بشأن حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج الذي نتج عنه وفاة ٣٢ مواطنا وإصابة العشرات.

كما تقدمت د.مها عبد الناصر، النائبة عن الحزب، ببيان عاجل إلى كل من وزير النقل والمواصلات، ورئيس مجلس الوزراء، بشأن الحادث

وأشار نواب الحزب إلى أنه طبقا لبيان الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فإنه تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، متسائلين: هل متاح لأى أحد أن يتعامل مع صمامات الخطر، ويتسبب فى وفاة وإصابة العشرات من المواطنين؟.

وأكد نواب الحزب على ضرورة التحقيق الفوري في الأسباب الحقيقية للحادث ومحاسبة المسؤولين عنه، مطالبين بتشكيل لجنة تقصي حقائق من لجنة المواصلات والنقل والأمانة العامة للمجلس للوقوف على أسباب الحادث.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، يرافقها عدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة سوهاج، والدكتور مصطفي غنيمة، مساعد الوزيرة للطب العلاجي، تفقدت الحالة الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج بمستشفى طهطا العام، حيث أسفر الحادث عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 165 آخرين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على التحدث مع المصابين وذويهم بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وأكدت لهم توفير كافة سبل الدعم والرعاية الطبية للمصابين، داعية لهم بالشفاء العاجل.

ولفت مجاهد إلى أن مستشفى طهطا العام  هى أقرب مستشفي لموقع الحادث كما أنها استقبلت أكبر عدد من المصابين، حيث استقبل المستشفي 52 مصابًا، مؤكدًا أن جميع المصابين بالمستشفيات يتلقون العلاج الرعاية الطبية اللازمة، كما لفت إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *