ننشر قائمة بأسماء 1686 شخصا من نزلاء السجون شملهم العفو الرئاسي بمناسبة شهر رمضان

كتب- حسين حسنين

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، القرار رقم 155 لسنة 2021، والذي شمل قائمة بأسماء أكثر من 1686 محبوس صدرت قرارات من رئيس الجمهورية بالعفو عنهم في عدة قضايا.

ونص القرار على أن يعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على عدد 1686 محكوماً عليهم، الواردة أسماؤهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة أولهم أحمد حسني فتحي عبد الوهاب، وآخرهم أيمن عبد النبي علي عامر، وذلك ما لم يكن محكوم عليه في قضايا أخرى.

وكانت وزارة الداخلية، قد قالت إن قطاع السجون قام بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 1686 نزيلا.

وتابعت الوزارة في بيان لها، أمس الثلاثاء، أنه جاء ذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 155 لسنة 2021، بشأن الإفراج بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية لعدد من المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف البيان: “يأتي ذلك استمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع، وكذا نهج الوزارة بالتوسع في إجراءات الإفراج عن النزلاء”.

نص قائمة الأسماء: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *