نقيب المُهندسين يُخاطب النائب العام للمطالبة بسرعة إعلان سير التحقيقات في أحداث اقتحام النقابة وتحطيم صناديق الاقتراع 

النبراوي: تقدمت بكافة المستندات والصور والفيديوهات التي توضح شخوص المقتحمين وتدين المتورطين ومن قاموا بالترتيب معهم  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن طارق النبراوي، نقيب المهندسين، مخاطبة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، للمطالبة بسرعة إعلان مجريات وسير التحقيقات في أحداث الجمعية العمومية التي انعقدت في ٣٠ مايو الماضي، والتي شهدت أعمال عنف وتعدي على أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، قبل إعلان النتيجة النهائية رسميا بعد اقتحام النقابة وتحطيم صناديق الاقتراع، واتخاذ اللازم ضد مرتكبي الواقعة. 

وذكر نقيب المهندسين، في خطابه الموجه للنائب العام: إيماءً للتحقيقات الجارية بشأن أحداث البلطجة والاعتداء على المهندسين، التي وقعت بعد الانتهاء من فرز الصناديق، وبعد تفريغ المحاضر الخاصة بالجمعية العمومية غير العادية للمهندسين، التي انعقدت في ٣٠ مايو الماضي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر. 

وتابع: أود الإحاطة أنني قمت بحضور التحقيقات بالنيابة العامة، في المحاضر أرقام 2074، و2075 لسنة 2023 جنح قسم ثاني مدينة نصر، والمحاضر الأخرى المتعلقة بهذا الحدث، على مدار 3 مرات بشخصي وبصفتي، وتقدمت خلالها بكافة المستندات، والصور، والفيديوهات، التي توضح شخوص المقتحمين، وتدين المتورطين، ومن قاموا بالترتيب معهم وتحريضهم على تلك الواقعة المؤسفة. 

وأضاف: ومن منطلق ثقتنا في حرصكم على تحقيق العدالة الناجزة، ودأبكم في الدفاع عن حقوق الشعب المصري، يطالبكم جموع المهندسين، وأعضاء النيابة العامة الذين تولوا مهمة التحقيق في الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهندسين، سرعة إعلان مجريات وسير التحقيقات في تلك الأحداث، واتخاذ اللازم ضد مرتكبي واقعة الاقتحام، والاعتداءات، والبلطجة التي تلتها، وأساءت للمهندسين بل ولجموع الشعب المصري، عموما، وذلك حرصًا على إرساء سيادة القانون وإقرار العدالة وصون حقوق المهندسين، الذين ساءهم ما جرى. 

وكانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهندسين، المنعقدة من بند واحد وهو التصويت على سحب الثقة من النقيب، شهدت حالة من الفوضى قبيل إعلان النتيجة رسميا، من لجنة إدارة الجمعية، حيث اقتحم محهولون مقر انعقادها، وقاموا بكسر الصناديق وتمزيق الأوراق نثرها بمقر الانعقاد. 

وأظهرت المؤشرات الأولية لنتيجة التصويت على سحب الثقة من نقيب المهندسين طارق النبراوي، عن فشل الدعوة لسحب الثقة من النقيب، مؤكدة تجديد الثقة في «النبراوي»، بأغلبية أصوات الحضور في الجمعية العمومية الطارئة للنقابة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *