نقل خليل رزق من محبسه لاستكمال إجراءات إخلاء سبيله.. وشقيقه: القرار صادر منذ 11 مايو وإجازة العيد سبب التأخير

كتب- حسين حسنين

قال رامي رزق، شقيق النقابي العمالي خليل رزق خليل، إن شقيقه تم ترحيله من سجن طره، ضمن إجراءات إخلاء سبيله تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيله بتدابير احترازية.

وأضاف رامي، في تصريحات لـ”درب”، أن سبب تأخر نقل خليل من محبسه في سجن طره إلى قسم الشرطة التابع له، هو إجازة العيد التي بدأت يوم 12 مايو وانتهت أول أمس الأحد 16 مايو.

وفي 11 مايو الجاري، قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن الجنايات أخلت سبيل رزق في القضية رقن 1475 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ويواجه خليل رزق في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وتجاوز خليل عام و5 أشهر في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه يوم 17 نوفمبر 2019، وحبسه احتياطيا على ذمة القضية رقم 1475 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

كان خليل في ذلك اليوم يجلس على المقهى في حي المرج، بينما داهمته قوة من الأمن واقتادته لجهة غير معلومة آنذاك، تبين بعدها إنها إحدى مقرات الأمن الوطني، التي ظل بداخلها حتى اليوم التالي وظهوره في نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فيه في اتهامات تتعلق بالإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *