جوارديولا يرفض تقديم ضمانات لمشاركة أجويرو في نهائي دوري أبطال أوروبا

حذّر المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي مهاجمه المخضرم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، من أنه لن يكون هناك مكان للمشاعر عندما يختار تشكيلته في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم نهاية الشهر الجاري ضد مواطنه تشلسي.

كان أجويرو قد أعلن في أواخر مارس الماضي أنه سيترك المان سيتي بعد 10 سنوات ناجحة مع بطل الدوري الإنجليزي ثلاث مرات في آخر أربع سنوات. ويُعدّ المهاجم الأرجنتيني، الهداف التاريخي في سيتي، لكن بعد موسم عكّرته الاصابات، قد لا يكون وداعه مميزا في نهائي دوري الابطال، إذ خاض 18 مباراة فقط هذا الموسم.

وسيغيب أجويرو عن مباراة الثلاثاء ضد برايتون في الدوري المحلي، لإصابته في العضلات المقرّبة.

ورفض جوارديولا تقديم أية ضمانات لاشراك اللاعب البالغ 32 عاما في النهائي المقرر في 29 الجاري في بورتو. وقال المدرب الإساني عن طريقة اختيار لاعبيه «يتعين علي اتخاذ القرار المناسب للفوز في المباراة»، بحسب ما نقل موقع «فرانس24».

وقال جوارديولا: «سيلعب سيرجيو إذا كان لائقاً ويساعدنا بتسجيل الأهداف، لكن هذا نهائي دوري أبطال أوروبا. يتعين علي اتخاذ القرار الافضل للفوز في المباراة».

وأقر انه يلاحظ الفارق في تمارين الفريق، حيث يحاول لاعبوه اقناعه بالحصول على مكان أساسي في النهائي.. «يستمعون أكثر نوعا ما. هذه نقطة جدية: ليسوا أغبياء. يريدون اللعب، لذا يتعاملون معي بلطافة».

وتابع: «ثم ساختار التشكيلة وسيعودون إلى طبيعتهم: غاضبون ومستاؤون مني. هذا طبيعي».

وأردف مدرّب بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني السابق: «أتذكّر ان التشكيلة الأساسية في برشلونة كانت واضحة. هنا نقوم بتغييرات كثيرة، والجميع قد يلعب. لم أتوصل بعد إلى الطريقة التي سنلعب فيها ومن سيشارك».

وختم المدرب الإسباني تصريحاته قائلا: «لهذا السبب سأفكّر في الأيام العشرة المقبلة وسنتخذ قرار».

يذكر أن هذا النهائي الأول في تاريخ مانشستر سيتي في دوري الأبطال «تشامبيونزليج»، علما أنه أقصى باريس سان جرمان الفرنسي وصيف الموسم الماضي من نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *