نقل أمين عام نقابة الأطباء للمستشفى للعلاج من كورونا.. ود. عبد الحي: حالتي مستقرة وأرجو من الجميع اتخاذ أقصى درجات الحذر

كتب: عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إلى المستشفى لتلقي العلاج من فيروس كورونا.

وقال عبد الحي: “بعد 12 يوم في العزل المنزلي خرجت لعمل آشعة مقطعية لمتابعة الرئة، فوجدنا زيادة عن أشعة اليوم السابع وتقرر نقلي للمستشفى لتلقي علاجات لتحسين حالة الرئة ولا يفضل اعطائها في المنزل”.

وتابع: “المهم أن حالتي مستقرة فعلا، وبدأنا العلاج إن شاء الله، وأتمنى الشفاء للجميع وأرجو الجميع اتخاذ أقصى درجات الحذر”.

بدورها قالت نقابة الأطباء إنها تتمنى الشفاء التام والعاجل للدكتور أسامة عبد الحى الذي يستكمل حالياً فترة علاجه بالمستشفى، حيث قرر الطبيب المعالج انتقاله للمستشفى لاستكمال بروتكول العلاج  الخاص به.

وقالت النقابة في بيان لها: “خالص الدعاء له ولجميع المرضى بالشفاء إن شاء الله”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج  493 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 129293 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 165418 حالة من ضمنهم 129293 حالة تم شفاؤها، و 9263 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *