نظر تجديد حبس 205 مواطنين بينهم د. وليد شوقي بعد أكثر من 3 سنوات حبس.. والشبكة العربية: القرارات لم تصدر بعد

كتب- حسين حسنين

نظرت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، أمس الثلاثاء، أوامر تجديد حبس 205 مواطنين، في 4 قضايا سياسية متنوعة، بينها قضيتي أحداث 20 سبتمبر الثانية، بينما لم تعلن القرارات بحسب الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

ومن بين الذين نظرت المحكمة أوامر حبسهم، الدكتور وليد شوقي، على ذمة القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وهو المحبوس منذ أكثر من 3 سنوات على ذمة أكثر من قضية سياسية.

ويأتي نظر تجديد حبس شوقي على ذمة القضية رقم 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم “قضية أحداث 20 سبتمبر الثانية”، والتي تضم عدد كبير من المواطنين المحبوسين.

وألقت قوات الأمن القبض على شوقي في أغسطس 2018، وجرى التحقيق معه في القضية رقم 621 لسنة 2018 أمن دولة، والتي ظل محبوسا على ذمتها حتى أغسطس 2020 وقرار بإخلاء سبيله.

واختفى وليد أثناء إجراءات إخلاء السبيل، ليظهر بعدها بقرابة شهر متهما على القضية التي ضمت المواطنين الذين نزلوا في احتجاجات 20 سبتمبر.

ويواجه شوقي في القضية، اتهامات متنوعة ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *