خالد علي ينشر التصديق على حكم العليمي وفؤاد ومؤنس: كل المحامين لم يمكنوا من الحصول على صورة الحكم لكتابة التظلم (مستند)

كتب- درب

نشر المحامي الحقوقي خالد علي، مضمون التصديق على حكم حبس المحامي زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس وآخرين، والصادر من محكمة جنح أمن الدولة طوارئ مصر القديمة.

وقال العليمي، إن “الحكم يحمل خاتم رئيس الوزراء، وقد تم التصديق على الحكم بعد أسبوع من صدوره حيث صدر الحكم ١٧ نوفمبر ٢٠٢١، وتم التصديق في ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١”.

وكشف خالد علي عن أن “المحامين في القضية لم يمكنوا من الحصول على صورة الحكم لكتابة التظلم عليه حيث أرسل ملف القضية للتصديق عليه في اليوم التالي لصدور الحكم والذى صدر في الثالثة عصر يوم ١٧ نوفمبر ٢٠٢١”.

كان عدد من المحامين والكاتبة الصحفية إكرام يوسف، قد كشفوا تفاصيل جلسة النطق بالحكم على المحامي زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس و3 متهمين آخرين، في القضية رقم 957 لسنة 2021 جنح طوارئ، والمنسوخة من القضية الأساسية “تحالف الأمل”.

وقضت المحكمة، بالحبس 5 سنوات للمحامي زياد العليمي، و4 سنوات لهشام فؤاد وحسام مؤنس، و3 سنوات مع الشغل لاثنين آخرين وهما حسام عبد الناصر ومحمد بهنسي، و3 سنوات غيابيا على فاطمة رمضان.

وعقدت الجلسة بحضور عدد كبير من المحامين والمتضامين مع المتهمين في القضية، من بينهم المحامي الحقوقي خالد علي، والمحامين أحمد فوزي وطارق خاطر ومحمد عيسى السروي ومحمد عبد العزيز وآخرين.

وقال المحامي محمد عيسى السروي، إنهم فوجئوا بصدور القرار خلال جلسة اليوم بعد مغادرتهم، بمخالفة ما تم الاطلاع عليه والتأكد منه خلال الجلسة.

وكتب السروي عبر حسابه بـ”فيسبوك” قائلا: “للأسف.. بعد ما تم إبلاغنا بتأجيل جلسة الحكم لباكر وشوفنا القرار بنفسنا، المحكمة تحكم بحبس زياد ٥ سنين وحسام وهشام ٤ سنين”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *