نظر تجديد حبس المحامي الحقوقي عمرو إمام.. ومحام: تحدثنا معه وهو بخير ويرسل سلامه للجميع

كتب- حسين حسنين

نظرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات إرهاب القاهرة، اليوم الأحد، أمر تجديد حبس المحامي الحقوقي المحبوس عمرو إمام، على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ويواجه إمام في القضية المحبوس فيها منذ أكتوبر 2019، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.

من جانبه، قال المحامي محمد عيسى، إن عمرو إمام حضر جلسة تجديد حبسه، وأن المحامين طلبوا من رئيس المحكمة زيارته وهو ما وافق عليه القاضي.

وأضاف عيسى، على حسابه بـ”فيسبوك”: “شوفنا عمرو وسلمنا عليه، وباعت سلامه لكل الناس وهو الحمد لله بخير وإن شاء الله ربنا يطمنا عليه ويكون في وسطنا قريب”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عمرو إمام، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في أكتوبر 2019 وجرى التحقيق معه في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة التي أدرجته على القضية 488 لسنة 2019.

وفي أغسطس 2020، فوجئ إمام بالتحقيق معه في قضية جديدة من داخل السجن تحمل رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمتها، على أن يبدأ فيها الحبس فور إخلاء سبيله في قضيته الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *