نشرة منتصف اليوم من «درب».. ملخص لأبرز أخبار الخميس

كتب: فريق درب

شهدت مصر الكثير من الأحداث والأخبار المتعلقة بكورونا وغيرها، موقع «درب» يقدم تلخصيًا لأبرز الأخبار خلال الساعات الماضية اليوم الخميس:

.نقابة الأطباء خاطبت الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لاستئناف صرف مستحقات الأطباء العاملين بمستشفيات العزل، بعد ورود شكاوى إليها من توقف صرف المكافآت التى سبق وقررتها وزارة الصحة لهم.

.وزارة الصحة أعلنت تسلمها هدية شحنة مستلزمات طبية ووقائية من الصين عبارة عن 4 أطنان لاستخدامها في مواجهة كورونا.

.الحكومة أعلنت موافقتها على مشروع قانون برفع حد الإعفاء الضريبي من 8 آلاف إلى 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى 7 آلاف جنيه إعفاء شخصي للعاملين لدى الغير؛ ليصل إجمالي الإعفاء إلى 22 ألف جنيه سنوياً.

واستحداث شريحة اجتماعية لدعم الطبقات الأقل دخلاً بسعر 2,5% تخدم أصحاب الدخول حتى 37 ألف جنيه سنوياً، إلى جانب إلغاء نظام الخصم الضريبي المطبق حالياً لإزالة التشوهات في تصاعدية الضريبة، فضلاً عن إعادة تقسيم شرائح الدخل لضمان مزيد من العدالة الضريبية.

.الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إن الدولة ستواجه بكل حزم أي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين حتى نتجاوز هذه المحنة بسلام.

.الشركة المصرية للاتصالات أعلنت عن تزويد كافة مستشفيات العزل في جميع أنحاء الجمهورية بإنترنت أرضي مجاني، بالتنسيق مع وزارة الصحة، لدعم المنظومة الصحية وجهود الأطباء في مواجهة كورونا.

.صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية، اختارت النجم محمد صلاح، ضمن قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، برفقة نجوم الدوريات الأوربية التي ضمن 10 لاعبين أمثال كليان مبابي نجم منتخب فرنسا وفريق سان جيرمان.

.خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون، غدًا الجمعة، طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

.محافظ القاهرة، قرر وقف كافة أنشطة المراكب العائمة والمراسي النيلية، والأتوبيسات النهرية، والحدائق، بكافة أنواعها اعتبارًا من الساعة 6 صباح الأحد حتى الساعة 6 صباح الثلاثاء.

.وزارة الداخلية أعلنت اليوم، الإفراج بالعفو عن 146 والشرطي عن 314 من نزلاء السجون.

.هيئة العامة الاستثمار صرحت للشركات الصناعية العاملة بنظام المناطق الحرة بإنتاج الكمامات ومهمات الوقاية باستخدام خطوط إنتاجها القائمة أو تعديلها إذا لزم الأمر بمجرد الإخطار.

.المتحدث العسكري قال إن الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، شهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الخارجى (طارق 40) الذي تنفذه إحدى تشكيلات المنطقة الشمالية العسكرية .

.بنك ناصر الاجتماعي أعلن بدء تفعيل خدمة فوري لصرف المعاشات والمرتبات على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *