غلق المحال والشواطئ ووقف وسائل النقل بين المحافظات في شم النسيم.. ومدبولي يشكر المجتمع المدني على دعم العمالة غير المنتظمة

كتب – أحمد سلامة

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الشكر للمجتمع المدني على تقديم التبرعات لدعم العمالة غير المنتظمة لاحتواء آثار فيروس  كورونا.

وأضاف مصطفى مدبول، خلال مؤتمر صحفي عقده قبل قليل، أن هناك جهودا كثيرة تمت خلال الفترة الماضية لدعم العمالة غير المنتظمة وتم صرف 500 جنيه للعمالة خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن هذا المبلغ سيتم صرف لـ ثلاثة شهور.

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم غلق المحال التجارية والمولات والشواطئ والحدائق ووقف جميع وسائل النقل العام ووسائل النقل النهري وأتوبيسات الرحلات بين المحافظات في يوم شم النسيم.. وتطبيق حظر التجول مثل يومي الجمعة والسبت.

وأضاف “نحن في حاجة إلى الحفاظ على صحة المواطن المصري  والاستمرار في عجلة الاقتصاد المصري واستمرار فرص العمل”.. مستكملا “بمجرد انتهاء أزمة فيروس كورونا سنكون قادرين على العودة بنفس درجة التقدم والنمو الذي نسير عليه”.

وأضاف مدبولي، “إننا نقوم بزيارات ميدانية إلى مواقع العمل والهدف منها هو إيصال رسالة مهمة كي تستمر قطاعات العمل والانتاج  باقصى قدر من القوة والاهم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية  للحد والوقاية من فيروس كورونا”.

في سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020، بقيمة 10 مليارات جنيه، وذلك بالباب السادس “شراء الأصول غير المالية” (الاستثمارات)، وذلك ضمن حزمة الـ 100 مليار جنيه، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتخصيصها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *