نشرة المقاطعة| إلغاء استثمارات نرويجية مع كيانات داعمة للاحتلال.. وحملة إنجليزية ضد “بوما” لمساهمتها في ترسيخ الاستيطان

أفاد أكبر صندوق معاشات في النرويج KLP بأنه لن يستثمر بعد الآن في 16 شركة بما في ذلك Alstom (ALSO.PA) و Motorola (MSI.N) بسبب صلاتها بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.إلى جانب عدد من الدول الأخرى، تعتبر النرويج المستوطنات انتهاكًا للقانون الدولي.

وقال الصندوق إن الشركات التي “تعمل في الاتصالات والبنوك والطاقة والبناء، تساعد جميعها في تسهيل الوجود الإسرائيلي، وبالتالي تخاطر بالتواطؤ في انتهاكات القانون الدولي، وهذا ضد المبادئ الأخلاقية لـ KLP.”.

وأضاف “هناك خطر غير مقبول يتمثل في أن الشركات المستبعدة تساهم في انتهاك حقوق الإنسان في حالات الحرب والصراع من خلال صلاتها بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة”.

تأتي الخطوة التي اتخذها KLP في أعقاب قرار اتخذه صندوق الثروة السيادية النرويجي في مايو باستبعاد شركتين مرتبطتين بالبناء والعقارات في الأراضي الفلسطينية.

كما نظمت حملة التضامن الأيرلندي الفلسطيني طاولة معلومات في مدينة دبلن، توضح من خلالها الشركات الداعمة للاحتلال من أجل مقاطعتها وتكشف مدى تورطها في جرائمه.

ودعت حملة التضامن مع فلسطين في مانشستر للمشاركة في يوم العمل ضد شركة الملابس والمعدات الرياضية بوما، التي تساهم في ترسيخ الاستيطان الإسرائيلي، السبت المقبل الموافق 10 يوليو الجاري.

وأدانت منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام اللقاء الذي جمع بين كل من وزير الخارجية الكندي وبين رئيس وزراء الاحتلال ووزير خارجيته، مؤكدة أن هذه اللقاءات تشكل دعمًا للاحتلال في وجه الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *