نزيف الفريق الطبي مستمر.. منى وفوزي ومحمد يرحلون بكورونا وارتفاع وفيات الأطباء بالفيروس لـ559 حتى الآن

كتب- عبد الرحمن بدر

ودعت نقابة 3 من أعضائها اليوم الثلاثاء، حيث نعت النقابة كل من الدكتورة منى محمد نعيم، الطبيبة بشركة الخدمات الطبية بالكهرباء بالدقهلية، والدكتور فوزي الشناوي، استشاري المسالك البولية بمستشفى شربين العام سابقًا، والدكتور محمد عبد الحميد محمد عبد العزيز، استشاري التخدير.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرهم ومحبيهم، وأكدت أن جميعهم رحلوا بكورونا، وأن إجمالي الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 559 طبيبًا حتى الآن.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 551 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 197832.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 773 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 269527 من ضمنهم 197832 حالة تم شفاؤها، و 15437 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *