نائب يعلن تقدمه ببيان عاجل للحكومة للمطالبة بتدخل حكومي لحماية المواطنين من جشع التجار: رفعوا أسعار عدد كبير من السلع والمنتجات

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية للمطالبة بتدخل حكومى لحماية المواطنين من جشع التجار. 

وقال النائب في طلبه: قام التجار برفع أسعار عدد كبير من السلع والمنتجات بمجرد إعلان البنك المركزي عن تحقيق سعر صرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية وتركها لقوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن. 

وشدد على ضرورة وجود تدخل حكومي جاد وصارم لحماية المواطنين من جشع التجار، وضمان عدم استغلال القرار في تبرير رفع أسعار السلع خاصة الاستراتيجية منها، في سبيل تحقيق هامش ربح على حساب المواطنين. 

وتابع أن الجميع يدرك أن الأزمة العالمية وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد المصري ربما تتسبب في إرتفاع أسعار بعض السلع، ولكن ارتفاعا محسوبا بدقة وعليه رقابة من جانب الدولة حتى لا تصيب الفوضى السوق المصري. وأضاف أن السلع التي تم رفع سعرها هي سلع تنتج محليا ولا يتم استيرادها. 

وطالب محسب جهاز حماية المستهلك بشن حملات مكبرة لضبط الأسواق لمواجهة الارتفاع غير المبرر في الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين عند حجب السلع أو الامتناع عن بيعها ‏بغرض رفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة على ‏حساب المواطنين، وضبط الأسواق وتشديد الرقابة والمتابعة على الأسواق ‏والأسعار، وتفعيل الدور الرقابي للمحافظة على استقرار الأسعار، ومنع الاحتكار ومنع الممارسات التي تخالف القانون. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *