نائب يطالب محافظ المنوفية بإلزام مصانع المنطقة الصناعية بقويسنا بتوفير مستلزمات وقاية للعمال بعد تزايد الإصابة بـ كورونا (مستند)

هشام عبد الواحد: مركزا قويسنا وبركة السبع يعانيان تزايد الإصابة والرابط بينهما العمل بالمنطقة الصناعية

كتب – فارس فكري

قال النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن مركزي قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية يعانيان من تزايد الإصابة بفيروس كورونا والرابط بينهم هو العمل بمصانع المنطقة الصناعية بقويسنا، مؤكدا أن أغلب المصانع لا تطبق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتقدم النائب بخطاب إلى إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لإلزام مصانع المنطقة الصناعية بقويسنا، بتوفير ملابس استعمال مرة واحدة للعاملين بها، ورش وتطهير جميع المصانع تحت إشراف المحافظة وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية لضمان سلامة العمال.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات، في خطابة لمحافظ المنوفية، إلى معاناة مركزي بركة السبع وقويسنا، من الإصابات اليومية بفيروس كورونا والرابط المشترك بينها، العمل بمصانع المنطقة الصناعية بقويسنا، مؤكداً على أَن الغالبية العظمى من تلك المصانع لا تطبق شروط السلامة والوقاية من فيروس كورونا، ولذلك تكون خطراً على المجتمع المحيط.

كان محافظ المنوفية قد قرر في 19 أبريل الماضي غلق مصنع إيجبيت فودز للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بقويسنا لمدة 48 ساعة لتطهير وتعقيم المصنع بالكامل واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، يأتي هذا في إطار حرصه الكامل علي صحة وسلامة العمال .

كما قرر المحافظ منح العاملين بالمصنع إجازة بأجر كامل وعددهم 101 عامل لمدة 14 يومًا من المخالطين للحالات الإيجابية التي ظهرت بالمصنع ، فضلاً عن تواجد طبيب مقيم أثناء الورديات للكشف وقياس درجة الحرارة علي العمال أثناء دخولهم وخروجهم من المصنع، وكذا إتباع التعليمات الوقائية وتوزيع وسائل الوقاية علي العمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *