نائب يتقدم بطلب مناقشة عن سياسة الحكومة في التعامل مع ملف الباعة الجائلين: يجب توفير أماكن بديلة لهم 

كتبت: ليلى فريد 

أعلن النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب مناقشة عامة للمستشار حنفي جبالي، موجه للحكومة حول سياستها بشأن التعامل مع ملف الباعة الجائلين بشكل عام على مستوى الجمهورية. 

وقال النائب في  طلب المناقشة إن الباعة الجائلين ملف قائم وموجود على أرض الواقع، ويجب التعامل معه من خلال حلول جذرية قابلة للتطبيق على أرض الواقع. 

وتابع أن ملف الأسواق العشوائية والباعة الجائلين من الملفات التي تحظى باهتمام على مدار السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه بسبب غياب الرقابة في بعض المناطق هناك انتشار للباعة الجائلين على الأرصفة وفى بعض الشوارع الرئيسية مما ينتج عنها عرقلة حركة المرور وسير المواطنين، ومن ثم مطول تشديد الرقابة لمنع انتشر الباعة الجائلين في الشوارع الرئيسية واليادين العامة. 

وطالب بتوفير أماكن بديلة للباعة الجائلين، على أن تكون وحدات مرفقة وفي نفس الوقت ليست بعيدة عن الكتلة السكنية أو أماكن تواجدهم القائمة، لافتًا إلى أن لم يكن هناك أماكن من الممكن أن يتم التعاون مع القطاع الخاص لتوفير أماكن للأسواق الحضارية المتطورة لحل أزمة التكدس المرورى في بعض المناطق وفى نفس الوقت توفير بدائل للباعة الجائلين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *