اجتماع طارئ للجامعة العربية لاتخاذ موقف عربي موحد إزاء اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه سيتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين في وقت لاحق يوم الأربعاء، بالتنسيق بين مصر – بصفتها رئيس الدورة العادية 159 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري – والأردن وفلسطين.

يأتي الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لاتخاذ موقف عربي موحد إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وفي ضوء التطورات التي يشهدها الأقصى جراء اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف الثلاثاء والاعتداء عليه وعلى المصلين والمعتكفين فيه.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، 

أدان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى ومهاجمة المصلين والمعتكفين هناك، واعتقال ما يقرب من 400 فلسطيني، مُشدداً على أن هذه التصرفات غير المسئولة في الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان صحفي، المجتمع الدولي، ممثلاً في الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إلى التحرك بسرعة؛ من أجل دفع إسرائيل لوقف هذا التصعيد الخطير، الذي يُنذر بإشعال الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب أبو الغيط، الحكومة الإسرائيلية باحترام حرمة الشهر الفضيل، والتوقف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها إلهاب المشاعر ورفع منسوب الغضب، مُحذراً من مغبة تصدير الأزمة السياسية الداخلية في إسرائيل إلى الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن التوجهات المتطرفة التي تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية سوف تقود إلى مواجهاتٍ واسعة مع الفلسطينيين، إذا لم يوضع حد لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *