بعد تخصيص قصر العيني الفرنساوي كمستشفى عزل.. رئيس جامعة القاهرة: مكافآت للأطقم الطبية تصل لـ 2000 جنيه يوميًا

الخشت: اختيار المستشفى تم بعد مفاضلة بين 4 مستشفيات.. ونقل الأطقم غير المشاركة للعمل بالمنيل التخصصي

حضور 10% فقط من الإداريين للعمل في منطقة منفصلة.. ومنح الحاضنات وأصحاب الأمراض المزمنة إجازة مدفوعة

عبد الرحمن بدر

 قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إنه تم إصدار قرار بتخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي، كمستشفي عزل خاصة لأعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية والعاملين والإداريين بجامعة القاهرة، في حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأضاف في بيان له اليوم الأحد، أن اختيار المستشفى الفرنساوي جاء بناء على توصية اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بالجامعة وموافقة وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الوزراء.

وتابع أن اللجنة حددت اختيار واحدة من بين أربع مستشفيات: المنيل الجامعي والفرنساوي وثابت ثابت والباطنة، لتكون مستشفى مخصصًا للعزل، وبعد المفاضلة ومناقشة مزايا وعيوب كل منهم من كافة الاتجاهات تم اختيار الفرنساوي،

والمستشفى متاحة لكافة العاملين بجامعة القاهرة في حال لا قدر الله الإصابة بفيروس كورونا دون تمييز.

وقال الخشت إنه تم تخصيص مكافآت خاصة وغير مسبوقة للأطقم الطبية والتمريض المشاركين في المستشفى بعد تخصيصها كمستشفى للعزل تتراوح من ١٠٠٠ إلى 2000 جنيه يومياً، بالإضافة إلى رواتبهم الشهرية، مع التشديد على مراعاة أعلى مواصفات السلامة ومنع العدوى وفق المقاييس العالمية والتي تنص عليها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأضاف: “بالنسبة للعاملين بالقصر الفرنساوي سيحصلون على رواتبهم كاملة دون أدنى تأثر حسب توجيهات رئيس الجمهورية، وأما بالنسبة لطاقم التمريض غير المشارك فى مستشفى الفرنساوى كمستشفى عزل سيتم نقلهم للعمل بمستشفى المنيل التخصصى بكامل إمتيازاتهم المادية دون نقصان.”

وأكد أنه تقرر حضور 10% من الإداريين فقط بالتناوب في مكان مخصص لعملهم بمنطقة بعيدة ومنفصلة عن منطقة العزل، مع الحصول على حوافز مجزية.

وتابع الخشت: “أؤكد على الحرص على سلامة العاملين ممن لهم حضانة أطفال أو أمراض مزمنة ومنحهم اجازة إستثنائية مدفوعة الأجر وفقاً لقرار رئيس الوزراء، مع استمرار مرتباتهم دون نقصان، بالإضافة إلى منح جميع العاملين الإدرايين من ليس لهم تعاملات تخص المرضى اجازة إجبارية مدفوعة الأجر”.

واختتم: “أتقدم بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الدور الكبير لدعم ومساندة مستشفيات جامعة القاهرة على كافة المستويات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *