نائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة عن استعدادات مواجهة متحور أركتوروس ويطالب بخطة شاملة لتوعية المواطنين

تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة قدمه للمستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن استعدادات وزارة الصحة والسكان لمواجهة متحور أركتوروس، خاصة بعد تصنيفه من قبل منظمة الصحة العالمية كمتحور مثير للاهتمام بسبب سرعته في الانتشار.

وطالب النائب وزارة الصحة والسكان بتوعية المواطنين بكافة التفاصيل الخاصة بمتحور كورونا الجديد «أركتوروس»، والذي أثاره انتشاره، مخاوف من عودة التحذيرات المرتبطة بانتشار المرض، أو العودة لارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وذكر أنه جرى الإبلاغ عن 3648 عينة من 37 دولة ومعظم العينات المبلغة من الهند (63،4 %، 2314 عينة)، تليها الولايات المتحدة الأمريكية (10،9 %- 396 عينة)، سنغافورة (6،9%- 250 عينة)، أستراليا (3.9%- 143 عينة) كندا (2,6 %- 94 عينة)، (بروناي 2,4%- 89 عينة)، المملكة المتحدة (2,1%- 75 عينة)، اليابان (2,0%- 73 عينة).

وشدد على ضرورة أن يكون لدى وزارة الصحة والسكان خطة شاملة لتوعية المواطنين في مختلف وسائل الإعلام بكل مايتعلق من معلومات عن هذا المتحور لتجنب مخاطره، وكيفية الحد من انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *