“حرية الفكر”: خال النائب الطنطاوي أبلغ النيابة بإصابته بـ”بؤر سرطانية بالكبد” وحالته خطيرة.. ونفى معرفته بالأحراز و”الشماريخ” 

كتب- درب 

قالت حرية الفكر والتعبير، إن خال النائب البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، نفى أمام نيابة أمن الدولة عليا خلال التحقيقات معه صلته بالأحراز في القضية والتي كانت عبارة عن منشورات وعدد من الألعاب النارية. 

وأضافت المؤسسة، أن النيابة واجهت “محمد سيد عبد القادر” خال الطنطاوي بأحراز عبارة عن “70 منشور يحرض على التظاهر والعنف؛ لاحتوائه على عبارة (استعدوا لعودة أحمد الطنطاوي، لو مش هيدخل مصر بالحسنى هيبقى بالقوة)، 20 شمروخ ألعاب نارية. 

وأشارت المؤسسة إلى إنكار عبد القادر صلته ومعرفته بأي من هذه الأحراز، فيما وجهت النيابة له اتهامات “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، ارتكاب أحد جرائم تمويل جماعة إرهابية بأنه أمدها بالأموال لتنفيذ أغراضها، وحيازة مفرقعات قبل الحصول على تصريح بذلك”. 

وقالت المؤسسة، إن خال الطنطاوي “ذكر أثناء التحقيقات معه معاناته مع عدة مشاكل صحية خطيرة، لكونه مصاب بثلاث بؤر سرطانية بالكبد، أجرى بها عمليات سابقة، والتهاب مزمنة بالمعدة وبالأعصاب، بالإضافة إلى شلل الأطفال بيده اليمنى”. 

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، بجلسة 4 مايو، حبس محمد سيد عبد القادر، خال النائب السابق أحمد الطنطاوي الذي أعلن عن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2397 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا. 

وألقت قوات الأمن القبض على عبد القادر في فجر الثلاثاء 2 مايو، كما أعلن الطنطاوي في بيان قبل يومين أنه أُلقي القبض أيضًا على عمه وعدد من أقرب أصدقاؤه، بالتزامن مع اقتراب الموعد الذي أعلنه للوصول إلى مصر قادمًا من لبنان، الموافق يوم السبت ٦ مايو. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *