نائب يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن تأخر تعيين أوائل الخريجين بالجامعات: يجب الاستفادة من هذه الكفاءات في الأماكن اللائقة

كتبت: ليلى فريد

أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة، السبت، إلى الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تأخر تعيين أوائل الخريجين بالجامعات.

وقال النائب في طلبه: رغم صدور القرار الوزاري رقم 3021 بحصر أوائل خريجي الجامعات المصرية من دفعة 2014 حتى دفعة 2021، فإنه حتى الآن لم تظهر أي نتائج حقيقية في حل هذه الأزمة.

وذكر عضو مجلس النواب أنه عقب القرار الوزاري قامت وزارة التعليم العالي بمخاطبة الجامعات المصرية الطلاب الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، والعشرين الأوائل من كل كلية في الفترة من 2014 حتى 2021، على أن يتم تعيينهم في الجامعات التي تم بناؤها حديثًا، وفي جميع مؤسسات الدولة والجهاز الإداري.

وأضاف النائب أن الجامعات بدأت في موافاة وزارة التعليم العالي بالبيانات فعليًّا، قائلًا: إلا أنه حتى الآن لم يصدر من وزارة التعليم العالي أي تحرك بشأن إنهاء معاناة استمرت 8 سنوات لعدد كبير من المتفوقين، والذين يعملون في أماكن لا تناسب مؤهلاتهم.

وطالب زين الدين وزارة التعليم العالي بكشف آخر المستجدات في هذا الشأن، علمًا بأن المهلة التي أعلنتها وزارة التعليم العالي لحصر الأوائل والمقدرة بشهر انتهت.

وشدد النائب على الحكومة أيضًا بضرورة الاستفادة القصوى من هذه الكفاءات العلمية في الأماكن التي تليق بمؤهلاتهم والتي يستطيعون من خلالها خدمة الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *