نائب في طلب إحاطة للحكومة: يوجود أكثر من 300 ألف مسكن آيل للسقوط بالإسكندرية.. وحياة المواطنين في خطر

قاسم: ملف العقارات المخالفة والخطرة شائك وتم مناقشته واستعراض خطط لتقديم حلول عاجلة مرات عديدة ولم تسفر عن نتائج حاسمة

كتبت: ليلى فريد  

أعلن النائب محمود قاسم، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن وجود أكثر من 300 ألف مسكن آيل للسقوط تشكل خطورة داهمة على المواطنين بمحافظة الإسكندرية. 

وذكر النائب في طلبه إن ملف العقارات المخالفة والخطرة ملف شائك وتم مناقشته واستعراض خطط لتقديم حلول عاجلة مرات عديدة لكنها جميعا لم تسفر عن نتائج حاسمة إزاء هذه القضية. 

وتابع أن محافظة الإسكندرية تعد واحدة من أكبر المحافظات التي بها مخالفات خطيرة في المبانىي، موضحًا أنه تقدم بطلب إحاطة لبحث أبعاد هذا الملف الذي يهدد آلاف المواطنين من أهالي الإسكندرية يوميا خاصة في ظل وقوع عدد من الحوادث خلال هذا العام، التي أسفرت عن وفيات وإصابات لقاطنى تلك العقارات الخطرة. 

وأضاف النائب أنه يطالب رئيس مجلس النواب باحالة طلب الاحاطة إلى لجنة مشتركة من لجنتى الإسكان والإدارة المحلية، واستدعاء وزيرى الإسكان والتنمية المحلية للرد عليه، موجهًا انتقادات حادة لخطة العمل لدى محافظ الإسكندرية الذي يولي اهتماما كبيرا بالمناطق الراقية دون غيرها من باقي مناطق المحافظة. 

واقترح النائب تشكيل لجنة هندسية من اساتذة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية وخبراء الإسكان والتشييد والبناء تتولى حصر جميع مخالفات البناء على مستوى محافظة الاسكندرية وتصدر تقريراً شاملاً بشأنها يتضمن جميع العقارات الآيلة للسقوط على أن تتخذ الحكومة قراراً عاجلاً بازالتها مع توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها من المواطنين حفاظاً على أراوحهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *