إصابة 11 شخصًا بسبب تسرب غاز في محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الشرقية.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

كتب – أحمد سلامة
أصيب 11 شخصًا بسبب تسرب غاز في محطة معالجة مياه الصرف الصحي في قرية الديدامون التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأصدر وكيل الوزارة تعليماته لمديري إدارات الطب الوقائي والمستشفيات والرعاية الحرجة والعاجلة، برفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفى فاقوس المركزي لاستقبال حالات الإصابة الناتجة عن الحادث التي أسفرت عن وصول 5 حالات اختناق للمستشفى عن طريق سيارات الإسعاف لإتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لهم، و6 حالات أخرى تم تقديم الإسعافات الأولية لها بمكان الحادث، دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات خطيرة.

وأوضح بيان أصدرته محافظة الشرقية أن الدكتور المحافظ ممدوح غراب، يتابع حادث تسرب غاز الكلور داخل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في قرية الديدامون التابعة لنطاق ودائرة مركز ومدينة فاقوس، موضحا أنه جرى الدفع بعدد من عربات الإسعاف ونقل بعض المصابين إلى مستشفى فاقوس المركزي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم جراء حالات الاختناق التي أصابتهم إثر تسرب غاز الكلور في المحطة.

وخلال البيان نفت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدث الرسمي باسم محافظة الشرقية، حدوث انفجار داخل المحطة المُشار إليها وقت حدوث تسرب غاز الكلور.

وحسب البيان وجه محافظ الشرقية، وكيل وزارة الصحة، الدكتور هشام مسعود، بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام، موضحًا أنه لم يحدث انفجار في المحطة، وأنه جرى التعامل الفوري واحتواء الموقف عبر اتباع إجراءات السلامة والصحة، والسيطرة الكاملة على الأسطوانة التي حدث بها تسرب ونقلها إلى مكان آمن للتخلص منها وتشغيل المحطة مرةً أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *