مواطن يشتكي عدم التزام المستشفيات الخاصة بتسعيرة كورونا: طالبوني بـ213 ألف جنيه لعلاج والدي في 7 أيام والقضية وصلت النيابة (فيديو)

عبد الرحمن بدر

اشتكى أحمد مصطفى، أحد المواطنين، من عدم التزام المستشفيات الخاصة بتسعيرة وزارة الصحة لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وقال في مداخلة لبرنامج «الحكاية» على «إم بي سي مصر»: «والدي دخل مستشفى في المعادي يوم 29 مايو الماضي، بعد دوخة طويلة على مستشفيات عامة أو خاصة، لا يوجد مكان والضغط صعب جدًا، وقدرنا نلاقي المستشفى دي، وكان شرط المستشفى دفع 70 ألف جنيه مقدم دخول تحت الحساب، وقلنا مش معانا واللي نقدر ندفعه 50 ألف جنيه، فدخل، والمفروض إنه حساب ليه يتصرف منه على علاجه».

وأضاف: «والدي دخل المستشفى لأنه وصل لفشل في الجهاز التنفسي بنسبة 85%.. كان فاضل له ساعات فقط.. واكتشفت بعد 3 أيام أن الحساب وصل خلال 3 أيام لـ61 ألف جنيه.. قلت بالشكل ده مش هنقدر نكمل، عاوزين نعرف يا جماعة هيخرج إمتى، قالوا بكره طب بعده طب شوية، لحد ما وصلنا إنهم بقالهم يومين عايزين نحط 70 ألف جنيه كمان عشان نقدر نكمل العلاج، قلت لهم مش هقدر».

وتابع مصطفى: «المبلغ وصل 213 ألف جنيه، وده في 7 أيام، قلتلهم لأ خلوه عندكم مش هقدر ادفع هجيب منين.. وبلغتهم النهارده إني مش هقدر، مش معايا».

وقال: «الفواتير اللي المستشفى اديتها لنا لا تدل على أنها خاصة بمستشفى.. فواتير على ورق أبيض مش معروف أنها تبع مستشفى.. مقدرش آخد بيها أي إجراء».

وأشار إلى أن المستشفى تقدم ضده ببلاغ للنجدة لأنه لم يدفع الأموال، فاتصل هو الآخر بالنجدة وقدم بلاغًا ضد المستشفى، وسيتم تحويل القضية للنيابة العامة.

وفي وقت سابق كشفت مواقع وصحف بينها قومية، عن تسعيرة وزارة الصحة والسكان لإجراء تحليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد في المعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

وكشفت الأسعار عن إجراء التحليل للمصريين بقيمة 1000 جنيه، وللأجانب بقيمة 70 دولار، وبقيمة 2500 جنيه للتحليل (المستعجل).

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1198 حالة وفاة.

وأعلنت الصحة عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى أمس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *