تفاصيل القبض على المحامي إسلام سلامة واختفاؤه 12 يوما وظهوره في نيابة أمن الدولة متهما في قضية منذ 2018

إسلام كان عضو هيئة الدفاع عن محمد الباقر.. وأسرته: سألنا عن أسباب القبض عليه ولكن لم نتلق أي ردود

كتب- حسين حسنين

كشف محامون عن تفاصيل ظهور المحامي إسلام سلامة، في نيابة أمن الدولة العليا، بعد أيام من القبض عليه واحتجازه في مكان غير معلوم دون أي تواصل بينه وبين أسرته ومحاميه.

وقال محامون من أصدقاء إسلام، إن قوات الأمن ألقت القبض على إسلام يوم 25 مايو 2020 الماضي، بعد اقتحام منزله والتحفظ على هاتفه المحمول واصطحابه إلى مكان غير معلوم دون الكشف عن أي تفاصيل.

وظهر إسلام، في نيابة أمن الدولة، أمس السبت، متهما على ذمة القضية رقم ١٣٧٥ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن الدولة العليا. وإسلام أيضا عضو هيئة الدفاع عن المحامي المحبوس محمد الباقر، مدير مركز عدالة للحقوق والحريات.

بحسب بيان لأصدقاء ومحامي إسلام، “سألت الأسرة قوات الأمن عن سبب القبض على إسلام أو وجود إذن من النيابة العامة بالقبض والتفتيش، وأنكرت تلك القوة الأمنية وجود إذن بالضبط والتفتيش كما أنهم لم يطلعوا شخص المقبوض عليه أو أحد أفراد أسرته على سبب القبض عليه”.

وطالبت أسرة إسلام النائب العام بالتدخل وإصدار أمره لإخلاء سبيله، مشيرين إلى أن “القضية التي تم التحقيق فيها مع إسلام هي قضية منذ عام ٢٠١٨ وقد حضر فيها جلسات تجديد أمر الحبس مع بعض المتهمين كمحامي مدافع عنه”.

يذكر أن إسلام سلامة هو عضو هيئة الدفاع عن المحامي الحقوقي محمد الباقر، المحبوس على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا منذ سبتمبر 2019.

ويواجه المتهمون في قضايا أمن الدولة العليا، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات، ونشر وبث أخبار وبيانات كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *