منى مينا: نحتاج لمواجهة حاسمة للاعتداء على الطواقم الطبية والمستشفيات.. أتمنى أن يأتي يوم تختفي فيه هذه الظاهرة الشاذة

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة: أتمنى أن يأتي اليوم الذي تختفي فيه هذه الظاهرة الشاذة للاعتداء على الطواقم الطبية والمستشفيات.

وأضافت في تصريح لها: “حتى يأتي هذا اليوم نحتاج لمواجهة حاسمة لأي إعتداء، حتى لا يكون الأطباء والطواقم الطبية مخرج سهل لغصب أهل المريض لأي سبب كان”.

كانت محكمة جنح ثان سوهاج، أصدرت السبت، حكمها على إثنين من المواطنين لقيامهما بالاعتداء على طبيب أثناء تأدية عمله، كما أصدرت المحكمة حكمها بالحبس شهر على نفس المتهمين لإلحاقهما تلفيات بالمستشفى وألزمت المحكوم عليهما بدفع قيمة الأشياء التي أتلفاها والمصاريف.

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها، إنه تعود الواقعة إلى نهاية أكتوبر الماضي، حيث قاما إثنان من المواطنين بالاعتداء على الطبيب الديب السيد محمد طبيب مقيم بقسم الباطنة العامة بمستشفى سوهاج الجامعي أثناء تأدية عمله وأحدثا به كسور بالذراع الأيسر.

وقالت الدكتورة إيمان سلامة، عضوة مجلس النقابة العامة للأطباء، إن إدارتي المستشفى وجامعة سوهاج مع نقابة الأطباء قد تابعوا إجراءات التحقيق والتقاضي حتى إصدار الحكم المشار إليه.

وأضافت إيمان أنه سبق لها بصحبة رئيس جامعة سوهاج وعميد كلية الطب زيارة الطبيب بمنزله وأكدت سلامة على دعمهم الكامل للطبيب وعزمهم على المطالبة بالحق المدني بالتعويض أمام محكمة الإستئناف وطالبت سلامة جميع المستشفيات والمؤسسات الطبية بالإبلاغ عن وقائع التعدي على العاملين بها بصفة إدارة المستشفى وعدم التنازل عن حقوق المنشأة الطبية والعاملين بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *