منى مينا في ذكرى الثورة: حافظوا على الذكريات والدروس فقد دفعنا ثمنًا فادحًا ورأينا الحقيقة بأعيننا

كتب – أحمد سلامة

أحييت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء سابقا، ذكرى ثورة 25 يناير، مطالبة كل من شاركوا فيها بالحفاظ على ذكرياتهم ومناقشة الدروس المستفادة منها.

وقالت مينا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “كل سنة و كل المصريين الطيبين طيبين يارب، النهاردة  25يناير، ذكرى الثورة اللي مش بننساها ولا في يناير و لا فبراير و لا أي شهر في السنة، دفعنا شهداء كتير ومصابين فقدوا عنيهم أو فقدوا الحركة”.

وأضافت “حقيقي لم نحقق أي من أهداف الثورة التي تسربت من بين أيدينا.. لنعود لأوضاع أصعب كثيرًا من الأوضاع التي ثرنا عليها.. وحقيقي شباب الثورة حاليا مغيب في السجون أو مسجون في القهر و مكبل بالإحباط.. ولكننا عشنا الثورة.. ورأينا الحقيقة بأعيننا.. عرفنا الحقيقة لإننا عشناها.. شفنا شجاعة المصريين عندما تلوح في الأفق بارقة أمل.. شفنا وعي الناس البسيطة.. اللي في العادة ساكتين بس عشان مش شايفين أمل”.

واستكملت “شفنا مواجهة الموت بلا خوف رغم إصابات المتظاهرين بالرصاص الحي إصابات مباشرة في الرأس و الصدر.. شفنا مَن تلون.. وشفنا الخيابات.. وشفنا الخيانات، واتعلمنا نفرز.. واتعلما ما نصدقش الكلام بسهولة”.

ووجهت منى مينا حديثها إلى من شاركوا في يناير قائلة “حافظوا على ذكريات الثورة و دروسها.. فقد دفعنا فيها ثمن فادح
خلونا نعيد على بعض.. خلونا نتبادل الذكريات والصور و الفديوهات و الأغاني.. و خلونا نناقش  الدروس المستفادة.. و نوثقها.. وأكيد رغم الوضع القاتم الحالي فإن  #العيش_والحرية_والعدالة_والكرامة هي حقوق المصريين إللي لا يمكن ننساها و لا نتنازل عنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *