منى مينا تُعلق على زيادة وفيات الأطباء: أرجو الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية.. كورونا يحصد أرواح الفريق الطبي بلا هوادة

عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا وكيلة نقابة الأطباء السابقة على زيادة وفيات الأطباء بكورونا، وأكدت أن الفيروس يحصد أرواح الفريق الطبي بلا هوادة.

وقالت منى مينا في حسابها على (فيس بوك)، اليوم الأحد: “في أيام معدودة حصدت كورونا من محافظة البحيرة فقط 4 شهداء من خيرة أطبائنا في البحيرة”.

وأضافت: “أرجو جميع زملائنا في البحيرة ..وفي كل مكان في الجمهورية خصوصا المدن الساحلية والدلتا .. الحذر ..الحذر ..الحذر، إلتزموا بالاجراءات الاحترازية بدقة”.

واختتمت منى مينا: “كورونا موجودة .. وخطيرة .. وتحصد أرواح الأطباء والزملاء في الفريق الطبي بلا هوادة”.

يذكر أنه خلال الـ24 ساعة الماضية نعت نقابة الأطباء 5 أطباء رحلوا بالفيروس القاتل، وتقدمت بخالص العزاء لأسرهم.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 843 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 94374 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 111 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال مجاهد إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 102736 حالة من ضمنهم 94374 حالة تم شفاؤها، و 5869 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *