منى مينا تُطالب بمساواة الأطباء والمصابين المحتملين بكورونا بصلاح وقريته.. وتؤكد: الاعتراف بدرجة انتشار الجائحة مهم لتنبيه الناس

منى: ياريت نمنع الأفراح والحفلات والتجمعات الكبيرة ونفرض الكمامة بجدية على أي شخص يركب المترو والمواصلات العامة

عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على إصابة محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ولاعب نادي ليفربول الانجليزي بفيروس كورونا.

وطالبت منى مينا بمساواة صلاح وأهالي قريته بالأطباء وجميع المصابين المحتملين في مصر.

وقالت منى: “صلاح يقيم بإنجلترا سابع دولة في العالم في انتشار الجائحة وتعداد الاصابات .. صلاح يقيم بإنجلترا ويختلط بفريق وطاقم ليفيربول ..واللاعبين من النوادي الأخرى اللذين يلعب الفريق معهم” .

وأضافت في حسابها على (فيس بوك): “إنجلترا بلغ إجمالي الاصابات فيها (تبعا للمعلن على موقع world meter) إلى 1.300000 (مليون و ثلث) ولكن صلاح و الحمد لله لم يصاب بإنجلترا، وعندما عاد لحضور فرح اخيه في مصر اصيب خلال أقل من أسبوع .. رغم أن إجمالي الأصابات المسجلة في مصر 110000(110 ألف إصابة”.

وتابعت منى مينا: “يا ترى أيه السبب ؟، يمكن تكون الاجراءات الاحترازية في انجلترا مفروضة بجدية أقوى من عندنا ؟، يمكن يكون في ترصد قوي للعدوى في إنجلترا ..وتحليل لكل من تظهر عليه اعراض الاشتباة ولمخالطيه ..سواء كانوا بيعانوا من أعراض أم لا ، في حين إننا في مصر لا نقوم بعمل المسحة وتحليلpcr  إلا لو المريض عنده كل الاعراض وكل تحاليل الدم والأشعات مرجحة وممكن برضه في الحالة دي يعالج في عزل منزلي بدون تحليل”.

وعن عمل تحليل للمخالطين لصلاح في قريته قالت منى: “ده شئ جيد جدا .. ولكننا في الحقيقة مش بنلاقيه لما الموضوع يكون حول مصابين عاديين مش نجوم كرة عالميين “.

وأضافت: “بالعكس إحنا عندنا أطباء أصيبوا ودخلوا أقسام العزل في مستشفيات بحمى وإلتهاب رئوي وتلقوا علاج كورونا لأيام وتدهوروا وتوفوا دون أن يتم عمل المسحة والتحليل لهم هم أنفسهم ..فما بالك بمخالطيهم … وطبعا مع عدم عمل التحليل للحالات المصابة أو المخالطة (إلا بصعوبة شديدة و للأشخاص المهمين) بتظل أرقام الإصابات قليلة .. ويظل حاملي العدوى اللذين لا تبدو عليهم أعراص يتحركون ويتعاملون بشكل عادي وسط الجميع ..مع النتيجة الأكيدة ..المزيد من نشر العدوى”.

وتابعت منى مينا: “أخيرا الهدف من الكلام ده كله أيه ؟، أنا بس عاوزه أوضح ..كورونا جائحة عالمية موجودة في العالم كله… مش عيب نعترف إن عندنا كورونا .. كورونا عندنا أقل من دول كتير والحمد لله، ولكن التحليل وتسجيل الحالات والاعتراف بدرجة انتشار الجائحة مهم عشان ننبه الناس، الموجة الثانية للجائحة تضرب العالم كله بقسوة ، ونحن جزء من العالم، والموجة الثانية تضربنا سواء اعترفنا بذلك أم لم نعترف “.

واختتمت: “نحتاج للاعتراف بالحقيقة ..ونحتاج للمزيد من تنبيه أهالينا وتوعيتهم ..ويا ريت نمنع على الأقل الأفراح والحفلات والتجمعات الكبيرة ..ونفرض الكمامة بجدية على أي شخص يركب مترو الأنفاق والمواصلات العامة أو يدخل مؤسسة حكومية أو مستشفى، يا رب يطمنا على محمد صلاح نجمنا المحبوب وأهل قريته، ويطمنا كمان على كل أهالينا اللي مش مشهورين ومش من أهل قرية نجوم مشهورين “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *