منى مينا تُحذر من الموجة الرابعة لكورونا: الكلام عنها مرعب.. خذوا اللقاح المتوفر دون تردد والتزموا بالإجراءات الاحترازية

كتبت: ليلى فريد

حذرت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، من الموجة الرابعة لانتشار فيروس كورونا.

وقال منى: “الكلام عن الموجة الرابعة مرعب أرجو من لم يأخذ اللقاح أن يساعر لأخذه، وياريت نلتزم بالإجراءات الاحترازية، الوضع خطير”.

وأضافت:”اللي بسألوا ناخد لقاح إيه ..إحنا معندناش رفاهية الاختيار خدوا المتاح .. الموضوع مش مستحمل الناس تخاف ولا تتردد”.

وفي وقت سابق أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، دخول مصر الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مؤكدة أن الأعداد حتى الآن قليلية بالنسبة لعدد السكان. وأكدت الوزيرة إنتاج 15مليون جرعة من لقاح سينوفاك في مصر.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 329 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237385.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 234 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 287393 من ضمنهم 237385 حالة تم شفاؤها، و 16706 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *