منى مينا تنتقد إقامة «القاهرة السينمائي»: غير مقنع مطالبة الشعب بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والسماح بالمهرجانات والأفراح والاحتفالات

منى: النتيجة نراها حولنا.. درجة رهيبة من اللامبالاة رغم أن الموت يحصد الأرواح ووفيات الأطباء والفريق الطبي في المقدمة

عبد الرحمن بدر

انتقدت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي في ظل انتشار كورونا، وعدم الالتزام بإجراءات التباعد خلال المهرجان، ونشرت صورة تبين عدم الالتزام بالكمامات أو بالتباعد.

وعلقت عليها: “”الإلتزام حالة عامة، والتسيب والطناش والإطمئنان الزائف أيضا حالة عامة، الصورة من مهرجان القاهرة .. حيث نشاهد على الطبيعة درجة “الإلتزام” بالتباعد والكمامات”.

https://www.facebook.com/photo?fbid=3898511630159826&set=a.1367716856572662

وأضافت في حسابها على (فيس بوك): “غير مقنع وغير عملي أن يطالب السادة المسئولون الشعب بالالتزام بالإجراءات الاحترازية ..بينما يسمح نفس المسؤولين بالمهرجانات والماتشات والأفراح والاحتفالات بكل أنواعها”.

وتابعت منى مينا: “النتيجة نراها حولنا .. درجة رهيبة من اللامبالاة رغم أن الموت يحصد الأرواح حولنا حصدا، وطبعا وفيات الأطباء والفريق الطبي في المقدمة”.

واختتمت: “الحقيقة مش قادرة أفهم ليه الإصرار على عدم فرض أبسط إجراءات احترازية ؟ هل ما فيش أي تمن لأرواح الناس والأطباء اللي بيموتوا يوميا؟”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102949 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 421 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  28 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 116724 حالات من ضمنهم 102949 حالة تم شفاؤها، و 6694 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *