منى مينا تقدم اقتراحات لدعم أسر الأطباء المتوفين بكورونا: نحتاج للعمل على كل المحاور المتاحة لدعم أسر زملائنا

عبد الرحمن بدر

قدمت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، لدعم أسر الأطباء المتوفين بفيروس كورونا، مضيفة: “نحتاج للعمل على كل المحاور المتاحة لدعم أسر زملائنا”.

وتابعت منى في حسابها على (فيس بوك): “كيف ندعم أسر زملائنا الشهداء؟، وخصوصا اللذين توفوا في سن صغيرة، وتركوا أطفال صغارا يحتاحون لرحلة طويلة حتى يصلوا لبر الأمان، أعتقد وسائل الدعم المتاحة أمامنا ثلاثة”.

وأضافت: “أولا .. تعويض محترم من جهة العمل التي كلفت الطبيب بمواجهة هذا الخطر .. وقد أقدم الأطباء بالفعل ليواجهوا الوباء القاتل ..وعالجوا آلاف المرضى .. ليصاب آلاف الأطباء ..ويستشهد العشرات تاركين أسر وأطفال لهم على بلدهم حق الدعم المادي والمعنوي حتى يصلوا لبر الأمان”.

وقالت وكيلة الأطباء السابقة: “لذلك نطالب بمعاش الشهيد لأسر الأطباء شهداء كورونا ..أسوة بشهداء الارهاب المشمولين بقانون 16 لسنة 2018، ثانيا ..الدعم النقابي .. كنوع من التكافل بين الزملاء ..وبالفعل النقابة رصدت دعم 100 ألف جنيه (من نقابة الأطباء و اتحاد المهن) لسرة الشهيد، ثالثا .. طالب كثير من الزملاء بأن يفتح باب التكافل منهم هم نفسهم ..كتكافل بين الأطباء لدعم أسر زملائهم .. لذلك تم فتح حساب بنكي .. في بنكين .. لتسهيل وصول أي زميل يرغب في التكافل مع أسر زملائه”.

واختتمت منى مينا: “نحتاج للعمل على كل المحاور المتاحة لدعم أسر زملائنا”.

وفي وقت سابق اليوم السبت، قالت نقابة الأطباء إنه تضامناً مع أسر شهداء ومصابى كورونا وبناء على مطالبات عديدة من السادة الأطباء الذين يرغبون فى المساهمة والتكافل مع زملائهم فى مواجهة هذه الظروف الصعبة، قرر مجلس النقابة العامة تخصيص حساب خاص جديد ببنك مصر لتسهيل تبرع الأطباء لزملائهم عبر فروعه المنتشرة فى ربوع الجمهورية، بنك مصر فرع الحسين )141/240/165664) بالإضافة للحساب المفتوح ببنك القاهرة فرع عدلى 43190-50102-0030

وذكرت النقابة أن هذا التضامن والتبرع من الأطباء لزملائهم الأطباء ليس بديلاً عن المطالبة بحقوق الأطباء ولكن مساهمة في حل أزمة تزيد كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *