منى سيف: السجن يطالب الأسر بحجز موعد لإيداع الزيارة.. وأحاول إدخال أدوية لعلاء بعد أسبوعين من الإضراب

كتب- حسين حسنين

قالت منى سيف، إن شقيقها علاء عبد الفتاح، يكمل اليوم الأحد، أسبوعين من الإضراب عن الطعام داخل محبسه بسجن طره شديد الحراسة، في الوقت الذي كشفت عن إجراء جديد من السجن وهو حجز ميعاد لإيداع الزيارات.

وأضافت منى، أنها الآن تقف أمام سجن طره في محاولة لإدخال محلول جفاف وفيتامينات وأدوية ومنظفات لشقيقها في محبسه، ولكنهم حتى الآن “في انتظار التعليمات”.

وروت سيف أخر إجراءات السجون حول زيارات الأهالي، والتي أكدت أن كل سجن يطبق إجراءات مواجهة فيروس كورونا بشكل مختلف عن الأخر، ضاربة المثل بسجن شديد الحراسة 2.

وقالت منى “قرر السجن إلزام أهالي السجناء بحجز موعد لإيداع الزيارات من أكل وشرب وأدوية ومستلزمات وأدوات نظافة، وعند استفسارها وجدت أول أقرب موعد هو يوم 12 مايو!”.

كانت عائلة علاء، قد كشفت يوم الأربعاء 15 إبريل عن إضرابه عن الطعام مشيرة أنه تم تحرير محضرا بالإضراب حمل أرقام 2610 لسنة 2020 إداري المعادي، وتم عرض المحضر على النيابة بتاريخ 13 ابريل، التي أشرت بمتابعة حالة علاء وإفادة ملحق يومي للمحضر وتقرير طبي، ولكنها لم تسمح للمحامين بالحصول على صورة من المحضر الذي يحتوي على أقوال علاء، أو حتى الاطلاع عليه”.

ومنذ ظهور أول إصابة بكورونا في مصر يوم 14 فبراير، دعا سياسيون وحقوقيون وأهالي عدد من السجناء لإطلاق سراح السجناء، بمن فيهم معتقلي الرأي والسجناء السياسيين والجنائيين الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، واشاروا إلى أن دولا مثل إيران وألمانيا وكندا أفرجت عن سجناء في محاولة لاحتواء وباء الفيروس التاجي.

من جانبها قررت وزارة الداخلية منذ يوم 9 مارس الماضي، تعليق الزيارات كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها لمواجهة فيروس كورونا، دون الكشف عن آلية أخرى للتواصل بين السجناء وأسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *