منظمة الصحة العالمية: العالم يشهد «تسونامي» إصابات بفيروس كورونا بسبب متحوري “دلتا” و”أوميكرون”

وكالات

قال تيدروس غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن الانتشار المتزامن لمتغيري “دلتا” و”أوميكرون” عالميا يتسبب في حدوث تسونامي من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن “دلتا وأوميكرون” هما الآن تهديدان مزدوجان يرفعان الإصابات إلى مستويات قياسية، ما يؤدي إلى ارتفاع حاد في دخول المستشفيات والوفيات”.

وطالب تيدروس الدول مشاركة لقاحات كورونا بشكل أكثر إنصافاً، محذرًا من التركيز على الجرعات المعززة في البلدان الغنية في الوقت الذي يتم ترك الدول الفقيرة دون جرعات كافية للتطعيم الأولي.

ولفت إلى أن المنظمة تقوم بحملة من أجل تحقيق كل دولة هدف تلقيح 70% من سكانها بحلول منتصف عام 2022، ما سيساعد في إنهاء المرحلة الحرجة من الوباء.

وأعلن وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” ارتفاع إصابات “كورونا” في البلاد إلى مستويات قياسية، إذ تجاوزت 200 ألف حالة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وأوضح “فيران” في تصريحات أمام المشرعين الفرنسيين اليوم أن الإصابات بلغت 208 آلاف حالة، بما يمثل رقمًا قياسيًا لفرنسا وللدول الأوروبية، واصفًا موجة الإصابات الجديدة بـ “تسونامي”.

واستطرد وزير الصحة الفرنسي قائلًا: “تلك الأعداد تعني إصابة شخصين بفيروس “كورونا” كل ثانية خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *