منتخب الكاميرون يتجاوز عقبة جامبيا بالفوز بهدفين للاشئ.. وينتظر الفائز من لقاء مصر والمغرب

كتب – أحمد سلامة

تأهل منتخب الكاميرون إلى الدور نصف النهائي بعدما حقق الفوز على نظيره الجامبي بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ستاد جابوما، ضمن حسابات الدور الربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسجل هدفي الكاميرون كارل توكو ايكامبي في الدقيقة 50 و57 من زمن الشوط الثاني، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ويعد منتخب الكاميرون أول المتأهلين للدور النصف النهائي في انتظار باقي المباريات حيث يلتقي منتخب مصر مع المغرب، وتونس ستواجه بوركينا فاسو، والسنغال ستلعب أمام غينيا الاستوائية، ليتحدد بعدها المتأهلين إلى الدور النصف النهائي.

وبهذه النتيجة، ينتظر منتخب الكاميرون الفائز من مباراة منتخبنا الوطني أمام المغرب لمواجهته في الدور النصف النهائي للبطولة التي ستنتهي يوم 6 فبراير المقبل.

وودع منتخب جامبيا البطولة رغم الأداء المميز الذي وصل له في المسابقة التي يشارك فيها لأول مرة في تاريخه، حيث وقع في المجموعة السادسة مع تونس ومالي وموريتانيا، ونجح في التأهل للدور الثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 7 نقاط، جمعهم بالفوز على تونس وموريتانيا وتعادل مع مالي، وبعدها تأهل لدور الـ 16 ليواجه غينيا ويفوز عليها بهدف دون رد.

وفي المقابل، يملك منتخب الكاميرون كارل توكو ايكامبي وأبو بكر الذان سجلا 11 هدفا في المسابقة، ووصلوا بالأسود إلى الدور النصف النهائي بعد الفوز على كل من: «بوركينا فاسو، إثيوبيا، جزر القمر، وجامبيا»، كما تعادل مع الرأس الأخضر في الدور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *