ممدوح حمزة يعلن تطوعه بمراجعة التقارير الفنية لعمارة الشربتلي: سأقدم حلاً بترميم وتدعيم وإرجاع الشيء لأصله دون مقابل

حمزة: يجب التكليف والإبلاغ عن التكليف في أسرع وقت ليكون لمهندسي المكتب حق مباشرة الاختبارات والمعاينات.. فيه ناس عينها على الأرض

عبد الرحمن بدر

أعلن الدكتور ممدوح حمزة، الاستشاري العالمي، تطوعه بمراجعة التقارير الفنية لعمارة الشربتلي بالزمالك، وأكد أنه سيقدم حلاً بترميم وتدعيم وإرجاع الشيئ إلى أصله.  

 وقال حمزة في حسابه على (فيس بوك) اليوم الاثنين: “بحكم الجيرة وكره الظلم أتقدم لسيادتكم متطوعًا بمراجعة التقارير الفنية التي ستعدها الحكومة، وفي حالة ما أوصى بالهدم سأقدم حل مرادف ترميم وتدعيم وإرجاع الشيئ إلى أصله”.

وأضاف حمزة: “ولكي يتم ذلك قانونيا، يجب تكليف مكتب حمزة ليكون استشاري القاطنين والمستأجرين والحائزين، ويكون التكليف واضح أنه تطوعي من جانبنا أي دون أتعاب استشارية”.

وتابع: “ثم إخبار الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والمقاول والاستشاري ومحافظة القاهرة بأنكم قد كلفتها مكتب حمزة ليكون استشاري السكان”.

واختتم حمزة: “يجب التكليف والإبلاغ عن التكليف في أسرع وقت ليكون لمهندسي المكتب حق مباشرة الاختبارات والمعاينات من الآن، المراقبة الآن هامة، فيه ناس عينها على الأرض، تحديد محامي من السكان أو من يكون أهل ثقة لمتابعة الإجراءات”.

كانت وزارة النقل أصدرت بيانا حول ما تردد عن انهيار عمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك المعروفة بعمارة الشربتلي أثناء عمليات حفر مترو الأنفاق، موضحة أن الهيئة القومية للأنفاق أكدت أنه لم يحدث أي نوع من أنواع الانهيارات بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك ولكن حدث هبوط بسيط بأحد أركان العمارة وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين.

وأضافت الوزارة أن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع قد اتخذت كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائي كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتم تعويضهم ماليا للإقامة البديلة لحين الانتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلي العقار مرة أخرى.

وفرضت محافظة القاهرة، كردون أمني بمحيط عقار الزمالك المائل، لمنع المارة من القرب منه، وذلك بالتزامن مع إخلائه من السكان بالكامل.

ووضعت المحافظة، الحواجز الحديدية بمحيط العقار، وغلق أحد الشوارع الجانبية، مع تنظيم حركة سير السيارات.

وقرر محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي، لافتا إلى أن العقار مكون من جزءين الأول يطل على 17 شارع البرازيل ومكون من 12 طابقا وبه 37 وحدة سكنية منها 16 آهلة بالسكان و21 وحدة سكنية مغلقة، والجزء الثاني يطل على شارع عزيز أباظة ومكون من 11 طابقا وبه 33 وحدة سكنية منها 28 آهلة بالسكان، و5 وحدات سكنية مغلقة.

وتبين من المعاينة المبدئية وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بجراج العقار 17 شارع البرازيل وهبوط بمدخل سفارة البحرين المجاور للعقار المذكور وهبوط بجوار مدخل وباب سفارة البحرين من شارع البرازيل.

يذكر أن سكان جزيرة الزمالك نفذوا عدة احتجاجات الأعوام السابقة لمنع مرور مترو الأنفاق من أرض الجزيرة خوفا من انهيار منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *