مقعد فارغ على مائدة الإفطار| زوجة الطالب بدر محمد مجددة مناشدتها الإفراج عنه: لم أعد أستطيع الإجابة على أسئلة طفلتي: أين والدي ومتى سيعود؟ (فيديو) 

إيلينا: أيام رمضان الأكثر صعوبة بالنسبة لي بعد القبض على بدر في إحداها.. يصعب علينا الاحتفال بينما عائلتنا الصغيرة معزولة عن بعضها البعض 

كتب- محمود هاشم:  

جددت إيلينا بيشلر، زوجة الطالب بدر محمد عبدالله، مناشدتها السلطات المسؤولة الإفراج عن زوجها الصادر حكم بسجنه 5 سنوات، على ذمة القضية 4163/2013 والمعروفة إعلاميًا بـ”أحداث رمسيس”.   

وقالت إيلينا، في فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023: “اسمي إيلينا بيشلر، أنا زوجة بدر محمد عبدالله، ووالدة طفلتنا الصغيرة أمينة، مصر هي وطننا وهي الوطن الأم لزوجي وطفلتي، وتعد وطنا لي أيضا لأسباب عدة”. 

وأضافت: “في شهر رمضان 2020، تم حرماني من أكثر الأشخاص أهمية بالنسبة لي، حينما تم إلقاء القبض على بدر ووضعه في السجن، ولم يحظ حتى الآن بفرصة لرؤية طفلته بحرية، كان علي اجتياز فترة حملي بمفردي، وتربية طفلتنا بين دولتين – مصر والنمسا – في آخر سنتين”. 

https://www.facebook.com/elena.pichlerz/posts/pfbid0jwf77fzGSE1sxPSwHLKBXS1Q3CeQZBfhtKT5mcwh2c5Lz7QHBxxP317Jwk9uczqPl?__cft__[0]=AZV5l0q1rGO7BcOJPoWaxykxHcp59nPY4w8qmvaPOarH9tNiGCJn9JV9P5IaEm-nf-9Rx6tsOAzvw5giZEtcVm_4tfqfwydC1vqlrh5T510Wf0nPKT32pY_tY0OCzwyX56p66w13MnuiSlQWGZZshlUE_vReagZpoFzd9GRsiLebQw&__tn__=%2CO%2CP-R

وتابعت زوجة بدر: “دائما ما أسعى لإثبات براءة زوجي، أيام رمضان هي الأكثر صعوبة بالنسبة لي، فيه تحتفل العائلات بتجمعها، لكن من الصعب عليك الاحتفال بينما عائلتك معزولة عن بعضها البعض بسبب ظرف كهذا”. 

وواصلت: “لقد عانينا كثيرا طوال السنوات الثلاث الماضية، ولا أدري إلى متى سأستطيع الاستمرار، لا أدري كيف بمقدوري إظهار جمال الحياة لطفلتي في ظرف كهذا، لم أعد أستطيع الإجابة على أسئلتها حينما تسألني: أين والدي ومتى سيعود؟”. 

واستكملت إيلينا: “أناشد السلطات المصرية التعاطف مع أسرتنا الشابة والإفراج عن بدر، وأن تجعل شهر رمضان مبهجا لنا مرة أخرى، حيث يكون بمقدور أسرتنا التجمع مجددا، من دون غياب بدر عن مقعده على الطاولة، أعيدوا أبا لطفلته في وقت هي في أشد الاحتياج إليه”. 

كانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية تقدمت – نيابة عن أسرة بدر – بطعن على الحكم بتأييد سجنه محمد أمام محكمة النقض، مؤكدا أنه كان قاصرا وتواجد بالصدفة في المكان وقوع الأحداث، حيث كان في طريقه لشراء مستلزمات دراسية حينها.  

في تعليقها، عبرت إلينا بيشلر – زوجة بدر – لـ”درب” عن صدمتها من القرار، وقالت إنها كانت تمني نفسها بصدور حكم ببراءة زوجها، خاصة أنه لم يرتكب أي جريمة، حسب تأكيدها، مضيفة: “تكفي كل هذه السنوات من المعاناة التي عشناها طوال فترة سجن بدر، الذي لم ير طفلتنا الصغيرة حتى الآن سوى من وراء أسوار الزنزانة، بينما من المقرر أن تدخل عامها الخامس حال تأييد الحكم بسجنه.  

يذكر أن الأحكام في قضية إعادة المحاكمة شملت السجن المؤبد لمتهم و15 سنة لـ4 متهمين و10 سنوات لـ20 متهما، و5 سنوات لـ2 آخرين، بينهم الطالب بدر محمد، وإيداع آخر في دار للصحة النفسية، في جلسة عقدت برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار، وعلى عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.  

وفي وقت سابق، ناشدت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، السلطات المصرية، الإفراج عن الطالب بدر محمد عبدالله، المتهم في القضية، بعد أن تعدى المدة القانونية للحبس الاحتياطي، وضم شمله مع زوجته النمساوية إلينا بيشلر، وطفلته “أمينة”، التي تقضي طفولتها في غياب والدها   

وقالت حرية الفكر والتعبير، إن بدر “لم يرتكب أي جريمة فعلية” تستدعي حبسه طوال الفترة الماضية، مضيفة: “تم الإفراج عن بدر في وقت سابق، لكنه لم يسعد بحريته طويلاً حيث حُكِمَ عليه غيابيًا بخمس سنوات في القضية 4163/2013 المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث رمسيس”. 

وتابعت: “قُبِض على بدر في عام 2020 وما يزال بدر محبوسًا على ذمة المحاكمة، وقد تعدى المدة القانونية القصوى للحبس الاحتياطي”.  

وفي وقت سابق، جددت إلينا بيشلر، زوجة بدر، مطالبتها الإفراج عنه بعد قضائه ما يقارب سنتين ونصف في السجن، حيث صدر حكم بسجنه 5 سنوات على ذمة القضية 8615/2013، المعروفة بـ”أحداث رمسيس” على الرغم من كونه “حدثا” حينها، حيث لم يكن يتجاوز الـ17 ربيعا.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *