مع عودة السياحة الروسية.. مصر للطيران تسير رحلات مباشرة بين موسكو وكل من شرم الشيخ والغردقة

كتب – أحمد سلامة

أعلنت شركة مصر للطيران عن البدء في تسيير 7 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية “موسكو” إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات إلى مدينة الغردقة و 3 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارًا من غد الاثنين، على أن تصل أولى رحلات مصر للطيران من موسكو إلى مطار الغردقة في تمام الساعه التاسعه صباحا.
وقال بيان للوزارة إن “ذلك يأتي في ضوء الدور الهام للناقل الوطني لجمهورية مصر العربية لتحقيق استيراتجية الوزارة في التنمية والنهوض بقطاع الطيران”.
وأضاف البيان “ومن المخطط أن تُسير مصر للطيران هذه الرحلات بطراز الآيرباص A330-300 والذي يسع لعدد 301 مقعد. كما أن الطائرة مزودة بمقاعد FLAT BED بدرجة رجال الأعمال وشاشات شخصية بدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية بالإضافة الى نظام ترفيهي حديث علي متن الطائرة”.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 8 يوليو الماضي، رفع الحظر عن الرحلات الجوية الروسية إلى المنتجعات المصرية.

وذكرت الرئاسة الروسية ” الكرملين” ، في بيان لها أوردته أوردته وكالة أنباء /تاس/ الروسية، ” أنه تم وقف العمل بمرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتاريخ 8 نوفمبر 2015، بشأن الإجراءات المعنية بضمان الأمن القومي الروسي، والمرسوم الرئاسي رقم 7 الصادر بتاريخ 2 يناير 2018 بشأن التعديلات في مرسوم الرئيس الروسي بتاريخ 8 نوفمبر 2015، بشأن بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي الروسي وحماية مواطني روسيا”.

يذكر أن حركة الطيران المباشرة بين مصر وروسيا توقفت منذ نهاية أكتوبر عام 2015، وقد تم استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وروسيا في أبريل 2018، بينما لم تستأنف رحلات الطيران العارض إلى منتجعات البحر الأحمر.

ورحبت القاهرة بالقرار الذي صدر عن دولة روسيا الاتحادية، وأعرب بيان للخارجية عن تطلعها لسرعة عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، الأمر الذي من شأنه تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي، وخاصة في ضوء الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لاحتواء فيروس كورونا.

وأكد البيان أن هذا القرار يعكس قوة العلاقات المصرية الروسية على كافة الأصعدة، والتي تشهد زخماً في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *