معاش شهيد.. حملة «مصيرنا واحد» جمعنا أكثر من 400 توقيع في يومين للمطالبة بحقوق شهداء ومصابي الفريق الطبي

عبد الرحمن بدر

أعلنت حملة “مصيرنا واحد” نجاح بداية حملة التوقيعات التي أطلقتها أول السبت الماضي، والمستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، وتطالب التوقيعات الحكومة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بحقوق شهداء ومصابي الفريق الطبي.

وقالت الحملة في بيان اليوم إنها تشكر جميع الموقعين والذين تعدوا 400 في أول يومين من جميع طوائف المجتمع والمهن المختلفة بخلاف الفريق الطبي، وشكرت حملة “مصيرنا واحد” وسائل الإعلام المتبنية لقضايا المنظومة الصحية ومنها حقوق العاملين بها.

يُذكر أن من بين المشاركين في حملة التوقيعات الصحفي خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، الكاتب أحمد الخميسي، الكاتبة منى شماخ، الكاتب أحمد أبو خليل والصحفي عبد الراضي الزناتي ومنى عبد الراضي، وهيثم أبو العز الحريري ود.فؤاد البياضي وأميرة صابر أعضاء مجلس النواب.

كما قام الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي بإعلان تضامنه الرسمي مع حملة مصيرنا واحد، ودعا في بيان رسمي جميع المصريين للمشاركة في حملة التوقيعات.

وثمنت حملة مصيرنا واحد التجاوب الشعبي لدعم أسر شهداء ومصابي الفريق الطبي، ودعت جميع طوائف المجتمع ومنظمات المجتمع المدني وجميع الأحزاب المصرية للتضامن والمشاركة في حملة التوقيعات.

وأكدت حملة “مصيرنا واحد” أن مطالبها التي سيتم رفعها لرئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الوزراء والنواب هي على السواء لجميع أعضاء الفريق الطبي والإداري العاملين في المجال الصحي والذي توفاهم الله أو أصيبوا أثناء تأدية عملهم، وتتمثل تلك المطالب في ضم أسر شهداء ومصابي الفريق الطبي لقانون 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة والعمليات الإرهابية، وصرف معاش الوفاة نتيجة إصافة عمل لتلك الأسر وصرف معاش إستثنائي لهم، إضافة إلى مطالبة وزارة الصحة بإعلان أعداد شهداء ومصابي الفريق الطبي.

وقالت حملة “مصيرنا واحد” إنها ستتخذ كافة الوسائل المشروعة والقانونية نحو حصول تلك الأسر والمصابين على حقوقهم العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *